الْغَالِبِيَةُ مِنَّا يَتَحَمَّسُ عِنْدَمَا يَتَعَّلقُ الْأَمْرُ بِالسَّفَرِ، وَيَوَدُّ دَائِمًا زِيَارَةَ أَمَاكِنَ مُخْتَلِفَةٍ وَاسْتِكْشَافَ ثَقَافَاتٍ مُخْتَلِفةٍ وَمَأْكُولَاتٍ مُخْتَلِفَةٍ. وَمَعَ أَنَّ الرِّحْلَةَ غَالِبًا مَا تَكُونُ أَكْثَرَ إِثَارَةً مِنَ الْوِجْهَةِ، إِلَّا أَنَّ الطَّيَرَانَ بِشَكْلٍ عَامٍّ يَبْقَى مُرْهِقًا لِلْغَايَة، لِأَنَّ عَلَيْنَا التَّفْكِير فِي الْكَثِيرِ مِنَ الأَشْيَاءِ فِي نَفْسِ الْوَقْتِ، وَبَعْضُ الْأَشْيَاء يُمْكِنُ أَنْ تَسُوءَ وَتُسَبِّبَ الْكَثِيرَ مِنَ التَّوَثُّرِ. 

الأكثر شيوعا هو وزن الأمتعة الزائد! لأنه يسبب مشكلة كبيرة خلال رحلات الطيران. إذا تجاوزنا الحدّ المسموح به، فيجب أن نواجه تكاليف مالية إضافية أو فوضى في اللحظة الأخيرة. في بعض الأحيان علينا أن نترك الأشياء الأساسية لدينا في المطار. من يريد هذا؟ طبعًا لا أحد. لا نريد مثل هذه التجارب قبل الرحلة، لما فيه من خطر إفساد الرحلة. لذلك، سنساعدك عزيزي القارئ في وزن أمتعة المقصورة الخاصة بك والأمتعة المسجلة مع عدة نصائح لتجنب خيبة الأمل!

كيف تزن حقيبتك بدون ميزان الأمتعة المحمولة؟

تخيل أنك مستعد للمغادرة إلى المطار، وأنه لا يمكنك العثور على ميزان الأمتعة المحمولة أو آلة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك المخاطرة بالذهاب إلى المطار دون وزن أمتعتك. ماذا ستفعل؟

إليك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك في تقدير وزن أمتعتك دون ميزان. لذلك، حتى لو لم يكن لديك مقياس للأمتعة حولك، فإن الوزن لن يتجاوز الحدّ المسموح.

اصنع بنفسك ميزانا لأمتعتك

نعم، لقد قرأت جيدا، يمكنك قياس أمتعتك بنفسك. هناك تقنية وزن بسيطة باستخدام الأدوات المنزلية المتوفرة بسهولة. ويمكن أن تصبح هذه التقنية طريقة وزن بديلة لقياس الوزن.
  • جمِّعْ بعض الأشياء التي تعرف وزنها، أو خذ قنينة بلاستيك مليئة بلتر من السائل. وحدة القياس ستكون 1 لتر = 1 كيلوغرام.
  • خذ كيسًا من البلاستيك أو غطاء وسادة، وضع بداخلها بعض الأغراض التي تريد وضعها في الحقيبة.
  • ارفع قنينة السائل بيد واحدة وكيس الاغراض في اليد الأخرى.
  • حاول مقارنة الوزنين وقرر بنفسك.
  • عليك تقسيم الأمتعة الخاصة بك وتكرار العملية عدة مرات.
  • سجل جميع الأوزان المحصل عليها في كل مرة، واحصل على المجموع النهائي لوزن الأغراض كلها.

قد تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا، وهي تقريبية وغير صالحة في حالات الطوارئ. لكن إذا لم يكن لديك مقياس، فاستعمل هذه الفكرة. وانتبه إلى أنه يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بهامش خطأ لتجنب أي فائض.

اوزن أمتعتك بميزان الحمام

بعد اختيار شركة طيران والحصول على التذاكر الخاصة بك، صِرْتَ تعرف وزن أمتعتك. لأن وزن الأمتعة المسموح به يختلف من شركة إلى أخرى، لذلك من المهم أن تتحقق من وزن الأمتعة المسموح به في كل مرة تسافر فيها! للتحقق من ذلك، انتقل إلى موقع الشركة المعنية وابحث عن خيار “الأمتعة”، وسيتم الإشارة إلى الحد الأقصى للوزن المسموح به هناك.

هذه التقنية ليست صالحة فقط للموازين الإلكترونية المزودة بشاشة LCD، ولكن أيضًا للموازين التقليدية غير الرقمية:

  • ثبت المقياس في منطقة مفتوحة وعلى سطح مستو. يجب أن لا يكون هناك أي مطبات على السطح.
  • اجعل الميزان بعيدًا عن أي حوائط أو أثاث حتى لا تستند الحقائب على أي شيء.
  • اصعد فوق الميزان ثم زِنْ نفسك. دَوِّنْ وزنك بالضبط حتى لا تنساه. ترجّل من على الميزان فور انتهائك.
  • انتظر حتى يعود قياس الميزان إلى الصفر.
  • الآن احمل الحقيبة واصعد مجددا على الميزان، زن نفسك هذه المرة حاملًا الحقائب. اجعل كل وزنك مرتكزًا عند منتصف الميزان وسجل هذا القياس أيضًا.
  • كل ما عليك فعله، هو طرح وزن جسمك من الوزن الكلي الذي تم الحصول عليه. لتحصل على وزن الحقائب فقط. قم بتلك العملية الحسابية بعقلك أو على ورقة أو باستخدام آلة حاسبة.
  • راجع قوانين الوزن على موقع شركة الطيران للتأكد من أن وزن حقائبك مناسب، أو عليك إضافة أو إزالة بعض العناصر من الأمتعة حسب الحاجة، ثم إعادة وزن الحقيبة من جديد.

إذا كانت أمتعتك ثقيلة للغاية وتعتقد أنك قد لا تستطيع الاحتفاظ بها ، فاطلب من صديقك القيام بذلك. بخلاف ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا ينبغي عليك إضافة أي شيء إلى الأمتعة بعد وزنها. 

ــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: المواقع الالكترونية
Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?