التعلم يبدأ منذ الصغر. فعندما يتعلم الأطفال الأشياء الصحيحة في سن مبكرة، فإنهم يحفزون عقولهم ليصبحوا أكثر ذكاءً وحكمة مع تقدمهم في العمر.

مع تزايد الطلبات على تطبيقات الفصول الدراسية للأطفال، من الجيد في العصر الرقمي اليوم، أن العائلات والمعلمين يمكنهم الوصول إلى تطبيق تعليمي يهدف إلى جعل التعلم عادلاً وإثراءًا للطلاب من جميع الأعمار.

لذلك ارتأينا في مقالنا هذا، أن نلقي نظرة فاحصة على أفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال يحبها الآباء والصغار على حد سواء، وتهدف إلى توفير محتوى جذاب ومفتوح لطلابها الصغار عبر الإنترنت.

أولاً: يوتيوب كيدز

توصيتنا الأولى لأفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال هي منصة بث الفيديو التعليمية الشهيرة “Youtube Kids”، والتي تعتبر من التطبيقات المثالية لحماية الاطفال من المحتوى الغير لائق بعمرهم. يقدم Youtube Kids الكثير من الخيارات للأطفال لاستكشافها، وهو غالباً ما يُعتبر تطبيقاً مناسباً للغاية وبأسعار معقولة لتعليم المراهقين.

“Youtube Kids” يمكن الأطفال من متابعة شغفهم وتعلم مواضيع جديدة والبقاء على اطلاع بالعالم بأقصى درجات أمان الإنترنت. كما يعمل “Youtube Kids” على التأكد من أن مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على موقعه مناسبة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يوفر “Youtube Kids” أيضًا خيارات لتخصيص التطبيق وفقاً لتفضيلات الآباء لتجربة تعليمية أفضل. اضافة الى كل ذلك، فان “Youtube Kids” يمكن للوالدين تحديد المحتوى الذي يمكن لأطفالهم رؤيته، أو وقت الشاشة، أو حظر مقاطع فيديو معينة التي لا يريدون لأطفالهم متابعتها.

حمل التطبيق من هنا

ثانياً: الرياضيات السريعة Quick Math Jr

توصيتنا الثانية لأفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال هي “Quick Math Jr” والمتوفر في متجر تطبيقات “Apple”. التطبيق عبارة عن تطبيق تعليمي يهدف إلى مساعدة الأطفال على توسيع مهاراتهم في الرياضيات، عن طريق تحويل الأرقام إلى شيء بنّاء وخيالي وجذاب. التطبيق مصمم عادةً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات، ويمكنكم تخصيص مستوى صعوبة الأسئلة بناءً على عمر الطفل ومستوى مهارته في التطبيق.

يساعد تطبيق “Quick Math Jr”. الحائز على جائزة الأطفال على تغطية أساسيات الرياضيات الأساسية من خلال السماح لهم أيضاً بإنشاء شخصياتهم داخل التطبيق. إنها طريقة ممتعة لبناء مهارات الرياضيات والثقة.

حمل التطبيق من هنا

       

ثالثاً: أكاديمية خان

 Khan Academy هو برنامج تطبيق تعليمي للطلاب، يوفر لهم مجموعة من القصص والأنشطة التعليمية لجعل عملية التعلم أكثر إثارة وتفاعلية.

Khan Academy Kids مصمم خصيصاً للأطفال من سن 2 إلى 7 سنوات، ويشمل موضوعات التطبيق الفنون واللغات والتعلم الاجتماعي وما إلى ذلك. تتضمن واجهتهم خمسة شخصيات حيوانية تساعد الأطفال خلال عملية التعلم بأكملها.

يوفر تطبيق Khan Academy Kids أيضاً ميزات قوية للآباء للتحكم في ما يمكن لأطفالهم الوصول إليه أو مشاهدتهيمكنهم تعيين التفضيلات وتقييد الوصول إلى المحتوى الصريحيحتوي التطبيق أيضاً على مكتبة مدمجة تقدم مجموعة من الأنشطة والكتب والأفلام وصفحات التلوين وغيرها، لتحفيز عقول الأطفال.

حمل التطبيق من هنا

       

رابعاً: اشكال الخير

توصيتنا الأربعة لأفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال هي “Goodness Shapes”.

“Goodness Shapes” هو تطبيق تعليمي وألعاب للأطفال الصغار، فهو يتيح لهم التعلم بأشكال وألوان وأنماط وأنشطة ترفيهية ممتعة ومختلفة.

“Goodness Forms” هو تطبيق تعليمي ممتع للأطفال، ولا يتطلب اشتراكاً أو عمليات شراء داخل التطبيق، مع عدم وجود إعلانات غير ذات صلة بالتقييمات والمراجعات.

تم تصميم التطبيق خصيصاً للأطفال دون سن الرابعة، وهو يشتمل على التعلم التربوي مع الكثير من الألعاب التعليمية التفاعلية والجذابة التي تتضمن أشكالاً وألواناً مختلفة.

حمل التطبيق من هنا

 

خامساً: مَلحمي

توصيتنا الخامسة لأفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال هي تطبيق “Epic Books”.

وهو تطبيق مكتبة رقمية مجاني، حائز على جوائز للمعلمين وأمناء المكتبات في جميع أنحاء العالم. يوفر التطبيق الملحمي بالفعل طريقة ملحمية لتشجيع القراء الشباب على قراءة المزيد، وينقسم التطبيق إلى ثلاث فئات مختلفة وهي العمر والاهتمام والجنس.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق أيضاً لأولياء الأمور تحديثات يومية، ومتعقب للنشاط والمزيد لتتبع التقدم الأكاديمي لأطفالهم. يوفر التطبيق أيضًا خيار “اقرأ لي”، خاصة للأطفال الذين لم يبدأوا القراءة بعد.

يعتبر تطبيق “Epic Books” تطبيقاً تعليمياً شهيراً للأطفال، وهو تطبيق القراءة المفضل لآلاف المعلمين والمعلمين حول العالم.

حمل التطبيق من هنا

   

سادساً: لعبة المدرسة كاتربيلر الجائع

توصيتنا السادسة لأفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال هي “Hungry Caterpillar Preschool”.

 “The Hungry Caterpillar Game School” هو تطبيق تعليمي به برنامج تعليمي رائع وجذاب وممتع للأطفال، يضم شخصيات من جميع أنحاء عالم “Eric Carle” بأكمله. حضانة “Hungry Caterpillar Preschool” مليئة بالقصص والموسيقى التي تساعد الأطفال على التعلم بالابتكار.

لقد أنشأوا التطبيق مع الاعتقاد بأن الطريقة المفضلة للأطفال لتعلم موضوع ما هي من خلال اللعب. ونظراً لأن التطبيق يغطي كل شيء تقريباً يمكن للطفل تعلمه، بدءاً من الرياضيات والعلوم إلى الفنون والموسيقى، فإن “Hungry Caterpillar Game School” عبارة عن تطبيق مليء بالميزات التفاعلية الأنسب والأكثر ملاءمة للأطفال.

حمل التطبيق من هنا

    

سابعاً: أطفال PBS يلعبون ويتعلمون العلوم

تطبيق “PBS Kids Play and Learn Science” هو تطبيق تعليمي يهدف إلى إلهام الأطفال لملاحظة العلوم في محيطهم. دافعهم هو جعل الطفل يحفز دماغه بمشاهد وأحداث من العالم الحقيقي. يرافقون الأطفال من خلال أنشطة عملية و15 لعبة مثيرة تغطي موضوعات مثل العلوم البيئية والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة. لقد أوصينا بشدة بهذا التطبيق للآباء والأمهات لأطفالهم لأنه يستفيد من المصلحة المتأصلة للطفل.

حمل التطبيق من هنا

       

ثامناً: ماوس ABC

يًقدِّم تطبيق ماوس ABC، ​​كتوصية رائعة أخرى لأفضل تطبيق تعليمي للأطفال، مجموعةً متنوعةً من تقنيات التعلم للمتعلمينحصل تطبيق الماوس ABC على العديد من التكريمات من كل من الآباء والمعلمين، ويقدم مجموعة من الأنشطة ومسار التعلم الذي يتضمن عشر مراحل من التعلم مناسبة للعمر، ويتألف من حوالي 850 درساً.

بالإضافة إلى ذلك، للحفاظ على تحفيز الأطفال الصغار للتعلم بشكل أفضل خلال عملية التعلم الخاصة بهم، قاموا أيضاً بتضمين نظام الحوافز ومؤشرات التقدم.

يقدم التطبيق الخاص بهم نسخة تجريبية مجانية، ولكن هذا صالح فقط لمدة 14 يوماً. ومع ذلك، فان  هذا التطبيق يعد خياراً رائعاً إذا كنت ترغب في تجربة منتجهم قبل شرائه لجميع ميزات الوصول والميزات غير المحدودة.

حمل التطبيق من هنا

       

تاسعاً: اقرأ دائماً

توصيتنا التالية لأفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال هي تطبيق قراءة مجاني على نظام “Android” يتيح للمتعلمين الاستمتاع بالقراءة كل يوم. يتضمن التطبيق رفيقاً للقراءة داخل التطبيق يستمع بينما يقرأ طفلك بصوت عالٍ. يساعد الذكاء الاصطناعي أيضاً في حالة تعثر طفلك، ويكافئه أيضاً إذا وصل إلى مرحلة هامة. يتوفر المحتوى الخاص بهم بلغات مختلفة مثل الإنجليزية والإسبانية والهندية والبنغالية والتليجو والماراثية والتاميلية والأردية والبرتغالية. اضافة الى ميزة مهمة هي أن بعد تنزيل تطبيق اقرأ دائماً، فانه  يسهل الوصول إليه حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، مما يشجع الأطفال على الاستمتاع بالقراءة بثقة تامة في أي وقت.

حمل التطبيق من هنا

   

عاشراً: كلاس دوجو

“Class Dojo” هي أداة تعليمية يستخدمها المعلمون والطلاب وأولياء الأمور كل يوم لإنشاء مجتمع من خلال مشاركة ما تعلموه في الفصل من خلال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل. تقدم “Class Dojo” أيضاً خطة عضوية مدفوعة تسمى “class dojo plus”، حيث يُسمح للوالدين بالبقاء على اتصال مع أطفالهم طوال اليوم والمشاركة في الأنشطة الصفية إذا رغبوا في ذلك. تستخدم العائلات في جميع أنحاء العالم تطبيق “Class Dojo” لتعزيز عملية تعلم أطفالهم بتقارير مفصلة والوصول إلى محتوى حصري من أجل تطورهم الاجتماعي والعاطفي.

حمل التطبيق من هنا

       

ــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: موقع اليكترونية
Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?