يعتبر الجلد، وخاصة الخفيف منه، هشّاً وحساسّاً للتلوث. لكن لا داعي للقلق أو إنفاق ثروة على مزيلات البقع! اقرأ جميع نصائحنا لصيانة الجلد وحمايته وتجديده.

الصيانة
ننصحك أن تقوم كل أسبوعين بتنظيف جلد مقاعد سيارتك أو الأريكة المفضلة لديك في بيتك بشكل عابرٍ، دون فرك، بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، مبللة بالماء غير الجيري، ومعصورة جيدًا. هذه العملية تزيل الغبار من المسام.
ومن ثلاثة إلى ستة أشهر، قم بتنظيف الجلد وتلميعه والعناية به. لا حاجة لشراء منتجات متخصصة من السوق: استخدم شامبو للجلد متبوعاً بكريم للعناية بالجلد لترطيبها وحمايتها. وتعتبر المناديل المبللة المرطبة أو الحليب المنظف أو حتى المرطب مثالية. باستخدام قطعة قماش ناعمة، ضع المنتج على جلد مقعد السيارة أريكة البيت، وقم بالتدليك برفق، حتى يتغلغل المنتج تمامًا في الجلد.

تنظيف البقع

خلافاً للاعتقاد الشائع، ليس عليك أن تكون عاملاً بارعاً متمرساً لتنظيف الجلود. يحدث أحياناً أن تلطخ الجلد. وفي حالة وجود بقع عرضية، امسحها على الفور بورقٍ ماصٍّ، واحرص أن يكون المسح دون فركٍ وبالاتجاه من الخارج إلى المركز، لمنع البقعة من الانتشار.
هناك أيضاً وصفات تقليدية، وبفضل بعض النصائح من الجدّة، يمكنك تنظيف الجلد وتحويله لجديد مرة أخرى، باستعمال أحدى الحلول الآتية:

الكحول

قشر برتقال

بياض البيض المخفوق (للجلود الخفيفة)

مزيج من حليب مزيل الماكياج والخل الأبيض

مزيج من الخل الأبيض وزيت بذور الكتان

الطريقة:

يتمّ مسح البقعة بلطف، بقطعة قماش أو كرة من القطن، المبللة بإحدى المحاليل المذكورة سابقاً، من الخارج إلى الداخل، لمنع توسّع البقعة، وهنا يُفترَض رؤية خروج البقعة الحبر من الجلد إلى قطعة القطن، والاستمرار في ذلك حتى تختفي البقعة.

أما إذا كان الأمر يتعلق بالزيت المنسكب على الجلد، إياك عزيزي أن تصاب بالذعر أو القلق بسبب ذلك! الحلّ سهل جداً. في البداية ما عليك سوى استخدام مناشف لامتصاص الزيت حتى لا ينتشر، ثم رشّ على البقعة تالك الأطفال أو نشا الذرة لامتصاص أو صودا الخبز، واتركها لبضع ساعات حتى تختفي البقع الزيتية.

وفي حالة انسكاب السوائل على الجلد، فإننا نجففها جيدا بقماش نظيف، ثم نتركها تجف تحت المروحة، أو نفتح النافذة لتجف بالهواء.

اقرأ أيضا: كيف نعالج ضوضاء أو اهتزاز الغسالة

ــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا: إصنع مزيل رائحة المرحاض بنفسك

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?