قد يقوم البعض منا برمي قطع من الملابس بالكامل بعيداً بمجرد حدوث أي عطل في السوستة أو خروج المنزلق عن المجرى الخاص به، إذ نعتقد أن اصلاحها أمر صعب علينا، ولا أمل في أي محاولة لفعل ذلك. ولكن حان الوقت لكي نتخلي عن هذا الإعتقاد تماماً. وفي هذا المقال نقدم لكم مراجعة بالتفصيل عن الحيل لإعادة استخدام السحاب من جديد. اكتشف ذلك بنفسك:

السحاب متصلب

إذا كان السحاب من الصعب فتحه وإغلاقه بسبب خشونة شريط الإنزلاق، فمن غير المستحسن إجباره على ذلك بالقوة خطورة كسره للأبد. وفيما يلي الحلول لحل المشكلة:

  • شمعة أو صابون: يكفي فرك أسنان السوستة صعوداً وهبوطاً علي الجانبين بالصابون أو الشمعة. وبفضل هذه الخدعة، سينزلق السحاب بسهولة أكبر. إذ تعمل الشمعة أو الصابون كزيوت تشحيم وتسهل مرور المنزلق في المجري الخاص به. يفضّل إستخدام الشموع الملونة الطبيعية لأن الشمع الملون سهل في إستخدامه ولا يترك أي أثر علي الملابس.
  •  قلم الرصاص: يكفي لفرك الأسنان المستعصية بقلم الرصاص. هذه الخدعة مثالية لمرور المنزلق وإصلاحه بسرعة في حالة لم يعد إغلاق الحقيبة المدرسية ممكنا.

رفع السحاب المنكسر مؤقتا

من الصعب رفع السحاب عند كسره. لحسن الحظ، هذه ليست قضية خاسرة، صدقني، اكتشف بنفسك هذه الفكرة الناجعة لحل هذه المشكلة. ببساطة أدخل دبوس مشبك أو دبوس أمان في السحاب، لإنه بديل سهل وفعال لاستخدام السوستة ويعفيك من الحاجة إلى تغييرها بالكامل.

شاهد أيضا:

 

الأسنان لا تعلق بالسحاب

عندما ينزلق السحاب ببساطة دون أن تتناسب الأسنان مع بعضها، ويصبح من الضروري تصويبها،فلا تجزع! لأنها مهمة ليست بمستحيلة ويمكن القيام بذلك بواسطة استخدام المشبك. عليك فقط سحب السنّ بلطف في الاتجاه الصحيح مع الحرص على عدم كسره.

شاهد أيضا:

السحاب خارج المجرى الخاص به

يحدث أحيانا أن يخرج المنزلق عن المجري الخاص به إذا ما سحبناه بالقوة أكثر من اللازم. ولإعادته إلى مكانه، إليك الخطوات التالية:

  • اجعل السحاب عموديا على الأسنان.
  • ادخل الجزء الخارجي من السحاب بين سنّتيْن من أسنان السوستة
  • عندما يتم دسّ السّنّ الأول، أعد المكوك في الإتجاه الصحيح بتدويره تجاه باقي الأسنان
  • انزل للأعلى لجلب الأسنان الأخرى.

ـــــــــــــــــــــــــــ

إقرأ أيضا: 15 نصيحة مهمة لك في حياتك.. لتسعد

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?