مع افتتاح المملكة العربية السعودية حديثًا للسائحين، يبدو أن الرحالة الأكثر جراءة مثلي يريدون أن يسافروا في رحلة سياحية قريبة لاكتشاف السعودية، من خلال حجز تذاكر طيران، قد يربط البعض بين “حقائب الظهر” و “السفر بميزانية محدودة” فهل يمكنك حمل حقيبة الظهر في المملكة العربية السعودية بالطبع لا وهل يمكنك السفر إلى المملكة العربية السعودية بميزانية محدودة؟ هذا ما سنجيب عنه في هذا الموضوع الشيق- لذا أستمر في القراءة.

السفر إلى السعودية في رحلة سياحية 

أعتقد أنه في السنوات القليلة المقبلة يمكن أن تصبح المملكة العربية السعودية أكثر ملاءمة للميزانية مع بيوت الشباب واستكمال المترو في الرياض والجولات اليومية بأسعار معقولة أكثر مما هي عليه الآن. يعد استكشاف المملكة تجربة رائعة، خاصة إذا كنت تسافر مثل السكان المحليين وتلتقي ببعض السكان المحليين كما فعلت أنا!

تكاليف السفر إلى السعودية 

أنا سأخبرك بالطرق التي يمكنك من خلالها حجز تذاكر طيران من أجل الذهاب إلى المملكة العربية السعودية وإعطائك فكرة عن تكاليف السفر في المملكة العربية السعودية وكيفية توفير المال في المملكة العربية السعودية أثناء زيارة أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية! هيا بنا سننطلق الآن!

السعودية ورحلة سفر قريبة على الميزانية

يعتبر التقييم 7 للفنادق السعودية شائعًا ومتوسطًا. لقد وجدت أن الجودة ليست سيئة مثل 7 في مناطق أخرى من العالم ، وهذا أمر جيد! فكيف توفر المال في المملكة العربية السعودية على الإقامة؟ لقد اكتشفت بعض الأنشطة الترفيهية السياحية خلال رحلاتي إلى المملكة العربية السعودية بشكل كبير وأهمها رياضة ركوب الأمواج. فإذا كنت تقوم برحلة برية وكان الطقس يسمح بذلك ، يمكنك التخييم في أماكن كثيرة في المملكة العربية السعودية مجانًا!

حدد مسار رحلتك لتوفير تكاليف الإقامة في المملكة 

الطريقة الأخرى لتوفير المال على الإقامة هي تحديد مسار رحلتك في المملكة العربية السعودية بناءً على مكان وجود الفنادق الأرخص. على سبيل المثال ، جدة أرخص من الرياض ، لذا اقض ليلة إضافية في جدة بدلاً من الرياض إذا كنت تخطط لزيارة كليهما!

المملكة العربية السعودية بميزانية محدودة، فندق أوبير الرياض

كانت هذه غرفتي في الفندق في الرياض مقابل 65.00 جنيهًا إسترلينيًا. أما عن مواصلات الميزانية في السعودية، يوجد مترو يتم بناؤه في الرياض الآن وبمجرد افتتاحه سيساعد المسافرين على زيارة أفضل الأماكن لمشاهدة في الرياض أرخص بكثير، لأن الطريقة الوحيدة للتجول في الرياض في الوقت الحالي هي التاكسي، هذا هو نفس الشيء في جدة، الدمام، أبها، جازان.

ما هي أشهر المدن التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية؟

تقع بعض المدن الأكثر شهرة في العالم في المملكة العربية السعودية. المدينة الأكثر شعبية للسفر إليها في المملكة العربية السعودية هي جدة ، والتي يختارها مستخدمو موموندو كوجهة هبوط لهم بنسبة 1،658٪ أكثر من المدن الأخرى. المدن التالية الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية هي المدينة المنورة والرياض.

ما هي مدة الرحلة من المملكة المتحدة الى السعودية؟

يعتمد متوسط ​​مدة الرحلة من المملكة المتحدة إلى المملكة العربية السعودية على المطار الذي تسافر منه وإليه. الطيران من لندن هيثرو إلى جدة مطار الملك عبد العزيز الدولي تستغرق 6 ساعات في المتوسط ​​، بينما تسافر من مانشستر إلى جدة مطار الملك عبد العزيز الدولي 6 ساعات و 15 دقيقة في المتوسط. مطار الملك عبد العزيز الدولي جدة هو المطار الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية.

ما هي شركات الطيران التي تسافر إلى المملكة العربية السعودية؟

يعد الطيران السعودي هو الأكثر شعبية في المملكة ويسهل عليك حجز تذاكر طيران على الخطوط السعودية ذات المستوى الراقي وكذلك رحلات لوفتهانزا وبيغاسوس إيرلاينز من أكثر ثلاث شركات طيران شعبية تسافر إلى المملكة العربية السعودية. السعودية هي الخيار الأول من شركات الطيران عند السفر إلى المملكة العربية السعودية. ضع في اعتبارك أن هناك 27 شركة طيران مختلفة تطير إلى المملكة العربية السعودية بشكل دائم، لذلك لديك بعض الخيارات الإضافية للاختيار من بينها.

مدن الملاهي في السعودية

مع زيادة السياحة غير الدينية إلى المملكة العربية السعودية، سلطت الأضواء على المتنزهات الترفيهية مؤخرًا. تتميز المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية بألعاب ركوب فريدة للأطفال والكبار لتوفير تجربة شاملة مليئة بالطاقة والحماس. يمكن للزوار الاستمتاع بيوم في الخارج مع العائلة والدخول في جولات مثيرة وتكوين العديد من الذكريات الجميلة. علاوة على ذلك فإن السعودية بلد صحراوي ، تجد به المتنزهات المائية ملاذًا تشتد الحاجة إليه بعيدًا عن حرارة الصيف.

أفضل 6 حدائق ترفيهية في المملكة العربية السعودية

  • منتزه الشلال في جدة

تضم مدينة الشلال الترفيهية أكثر من مليون زائر كل عام ، وهي واحدة من أكثر مدن الملاهي تقدمًا في جدة بالمملكة العربية السعودية. لتصبح “أفضل مدينة ترفيهية في المملكة العربية السعودية” ، توفر حديقة الشلال الترفيهية ركوب الأفعوانية وحلبة للتزلج على الجليد والمزيد. تبلغ مساحة الحديقة الإجمالية 60 ألف متر مربع وتضم ألعابًا ممتعة وبحيرة جميلة ومطعمًا مميزًا.

أوقات منتزه الشلال الترفيهي: يمكن للسائح الزيارة ما بين الساعة 4 مساءً – 2:30 صباحًا كل يوم ورسوم الدخول: يحتوي المتنزه على نظام معصم يسمح بالوصول إلى معظم الألعاب بسعر 75 ريالًا سعوديًا. ومع ذلك ، قد يتعين على المرء دفع رسوم إضافية مقابل المشاوير غير المشمولة. وعن المرافق البارزة: ليلة للسيدات وحلبة تزلج على الجليد ومطاعم وألعاب أركيد ومحلات بيع التذكارات.

  • ملاهي الحكير

نظرًا لكونها مدينة ملاهي عائلية في المملكة العربية السعودية ، فإن الحكير لاند تضفي حقًا نزهة عائلية لا تُنسى. تحافظ الحديقة الترفيهية على موضوع الخيال الذي تشتد الحاجة إليه للأطفال مع مدخل عملاق على شكل قلعة خيالية. إلى جانب العديد من الألعاب المثيرة والممتعة ، تضم الحديقة أيضًا أروقة ومراكز أنشطة للأطفال. يمكن للمرء أيضًا تناول وجبات خفيفة سريعة في أكشاك الطعام أو تناول العشاء في المطاعم الموجودة في الحديقة. موقع الحكير لاند: الطريق الدائري الشرقي بحي الحمراء ، الرياض

أوقات الحكير لاند: يمكن للسياح الزيارة بين الساعة 4 مساءً – 12 صباحًا في أي يوم من أيام الأسبوع

رسوم الدخول: ركوب معصمه مقابل 90 ريال سعودي وأهم عوامل الجذب: ركوب السفينة الدوارة ، يمكن الركوب ، والمنزلقات المائية وعجلة فيريس الصغيرة ، والسيارات الاهتزازية ، وبرج إيفل المقلدة والمرافق البارزة: المطاعم وأكشاك الطعام ومركز أنشطة الأطفال ومركز الألعاب

  • منتزه الغابة

تغطي أرض الغابة مساحة 104.413 وهي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية. تفتخر الحديقة باستيعاب 15000 زائر في وقت واحد في موضوع الغابة المنتشر في جميع أنحاء الحديقة. كما أنها تستضيف سيرك صغير مع عروض بهلوانية وعروض مهرج احترافية. علاوة على ذلك، يوجد به سوق للزوار للتسوق وأخذ الهدايا التذكارية من الحديقة في الوطن. أوقات منتزه جانجل لاند الترفيهي: من الجمعة إلى الأربعاء ، من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً  ويوم الخميس من الساعة 5 مساءً حتى 1 صباحًا

رسوم الدخول: تبلغ تكلفة التذكرة 35 ريالًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات بينما الدخول مجاني للأطفال دون سن 3 سنوات

  • منتزه عطالله السعيد

منتزه عطا الله هابي لاند هو متنزه ترفيهي في المملكة العربية السعودية مع تناوب المواضيع حسب الموسم والمهرجانات. خصصت الحديقة ألعابًا للأطفال والكبار لتتوج المرح في الأمان. أثناء تواجدك في منتزه عطا الله هابي لاند ، يمكن للزوار الاستمتاع ببعض من أكثر الألعاب إثارة في المنتزهات الترفيهية حول العالم. كما تتميز الحديقة بعجلة عملاقة بارتفاع مذهل يبلغ 35 مترًا عن سطح الأرض.

وعن موقع منتزه عطالله: طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة أما أوقات عمل منتزه عطالله: 5 مساءً – 12 صباحًا كل يوم وتبلغ رسوم الدخول: 30 ريال سعودي في الأيام العادية و 80 ريال سعودي في ليلة السيدات والمرافق البارزة: مرافق تناول الطعام ، وليلة السيدات ودورات المياه والمراحيض على مسافات منتظمة.

  • قرية الكار السياحية

تقع قرية الكار السياحية في الهدا ، الطائف. يمكن الوصول إليه عن طريق ركوب التلفريك من أعلى جبل الهدا ، متجاوزًا طرق الحج القديمة والقوافل. قرية الكار السياحية هي موطن لأكبر حديقة مائية في الطائف ، بما في ذلك التزلج على الماء والدوامات المائية والأمواج الاصطناعية ، من بين الأنشطة الأخرى. إلى جانب ذلك ، تعد Tug-Of-War و Laser Tag و Paintball مجرد عدد قليل من الألعاب المثيرة التي يمكن الاستمتاع بها هنا مع العائلة والأصدقاء. وتقع قرية الكار السياحية: قرية الكار السياحية ، الهدا ، الطائف  المملكة العربية السعودية، أما عن أوقات عمل قرية الكر السياحية: من الساعة 11 صباحًا حتى 10:30 مساءً كل يوم وأهم عوامل الجذب: لعبة Tug of War و Laser Tag و Paintball fight والتزلج على الماء. المرافق البارزة: مسجد ومطاعم ومساحات تسوق وركوب التلفريك.

  • حديقة لوباجون المائية

حديقة لوباجون المائية هي أول مدينة ترفيهية من نوعها في المنطقة الشرقية تقدم خدماتها للسيدات فقط. هذه الحديقة المائية الرائعة في المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها 15،616 متر مربع. إنه مكان ممتاز للسيدات للاستمتاع بيوم مليء بالمرح والمغامرة. تتميز الحديقة بكل شيء من الألعاب المائية المثيرة والمنزلقات إلى مناطق الجذب المذهلة والمرافق ذات المستوى العالمي. ويقع منتزه لوباجون المائي: شاطئ نصف القمر، الخبر أما عن أوقات زيارة حديقة Loopagoon المائية: 8 مساءً – 2 صباحًا من الأربعاء إلى السبت وتغلق من الأحد إلى الثلاثاء

رسوم الدخول: 200 ريال سعودي للفرد فوق سن 13. 125 ريال سعودي لمن تتراوح أعمارهم بين 4 و 12 سنة (بارتفاعات تتراوح من 90 سم إلى 120 سم). 100 ريال للمربيات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والدخول المجاني للأطفال دون سن 3 سنوات.

____________________

اقرأ أيضا: هل زرت أبها .. مدينة التراث والسياحة السعودية الأولى؟

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?