سافر شابين ﻣﻦ سكان اﻟﻤﺪﻳﻨﺔ المنورة إلى بلاد ﺗﺮﻛﻴﺎ، ﻣﻦ أﺟﻞ أﺧﺬ الراحة وشرب الخمر، بعيداً عن عيون الشرطة، ورجال الدين في السعودية.

ﻓﻠﻤﺎ وصلا مدينة اﺳﻄﻨﺒﻮل، كان أول شيء فعلاه، هو شراء الخمر. ثم رﻛﺒﺎ التاكسي، وذﻫﺒﺎ إلى ﻗﺮﻳﺔ رﻳﻔﻴﺔ بعيدة عن صخب المدن الكبرى. استأجرا غرفة عادية ﻓﻲ ﻓﻨﺪق هناك، ﺣﺘﻰ يقوما بما يحلو لهما دون أن ﻳﺮاهما أﺣﺪ، وأﺛﻨﺎء ﺗﺴﺠﻴﻞ أوراقهما لدى موظف الاﺳﺘﻘﺒﺎل في الفندق، ﺳﺄلهما الموظف من أين أنتما؟ فأجابه أﺣﺪهما: نحن ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﻮرة. ﻓﻔﺮح ﻣﻮﻇﻒ اﻹﺳﺘﻘﺒﺎل، وأﻋﻄﺎهما ﺟﻨﺎحاً كاملاً ﺑﺪل اﻟﻐﺮﻓﺔ، إﻛﺮاﻣﺎ ﻟﻠﻨﺒﻲ صلى الله عليه وسلم، وﻣﻦ ﺣﺒّﻪ ﻷﻫﻞ المدينة.

اقرأ أيضا: صارحت صديقي بضائقتي المالية.. فطلب مني طلبا غريبا..!!

فرح الشابان بذلك، وﺳﻬﺮا طول الليل، وهما يعاقران ﺍﻟﺨﻤﺮ حتى ثمل أﺣﺪﻫﻤﺎ، أما ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ فبقي ﻧﺼﻒ ﺳﻜﺮان، ثم ناما. وبعد ساعة من نومهما، فوجئا ﺑﻤﻦ يطرق باﺑﻬﻤﺎ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ الرابعة واﻟﻨﺼﻒ، فاﺳﺘﻘﻴﻆ أحدﻫﻤﺎ، وفتح الباب وهو متعب بسبب شرب الخمر والسهر. وإذا ﺑﻤﻮﻇﻒ اﻹﺳﺘﻘﺒﺎل يقول له: إن إمام مسجدنا رفض أن يصلي الفجر، ﻟﻤﺎ ﻋﻠﻢ أنكما ﻣﻦ اﻟﻤﺪﻳﻨﺔ المنورة، وأنكما ﻫﻨﺎ!.. ﻓﻨﺤﻦ ﻧﻨﺘﻈﺮكما ﺑﺎﻟﻤﺴﺠﺪ!!..

صُدم الشاب من اﻟﺨﺒﺮ، وأيقظ ﺻﺎﺣﺒﻪ سريعاً، وقال له: ﻫﻞ ﺗﺤﻔﻆ شيئاً ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮآن؟ فرد عليه أنه يحفظ الفاتحة وسورة الإخلاص، لكنه لا ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺼﻠﻲ ﺇﻣﺎماً، وﺟﻠﺴﺎ ﻳﻔﻜﺮان ﻛﻴﻒ سيخرجان ﻣﻦ هذا المأزق، وإذا بالباب يطرق ﻣﺮة أخرى، ويقول ﻟﻬﻤﺎ اﻟﻤﻮﻇﻒ: ﻧﺤﻦ ﻧﻨﺘﻈﺮكما ﺑﺎﻟﻤﺴﺠﺪ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻗﺒﻞ بزوغ اﻟﻔﺠﺮ!

فقاما ودخلا الحمام واغتسلا، ﺛﻢ ﻧﺰﻻ إلى اﻟﻤﺴﺠﺪ، وإذا ﺑﻪ ممتلئ وﻛﺄنها ﺻﻼة الجمعة. تسابق الحاضرون للسلام عليهما، وتقبيل أيديهما، والتبرك منهما، لأنهما يسكنان في المدينة المنورة في جوار رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم أقيمت الصلاة، وطُلِبَ من أحدهما أن يكون إماماً.

تقدم الشاب، وعندما كبّر تكبيرة الإحرام، وقال: {اﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ رب اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ}، ﺑﻜﻰ ﺍلمصلون، وهم ﻳﺘﺬكرون ﻣﺴﺠﺪ رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا: حيل زوجة ذكية لزوجها.. قصة قصيرة

يقول هذا الشاب: ﻓﺒﻜﻴﺖ ﻣﻌﻬﻢ، وقرأت ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ والإخلاص ﻓﻲ اﻟﺮﻛﻌﺘﻴﻦ، وأنا ﻻ أﺣﻔﻆ ﻏﻴﺮﻫﺎ. وبعد الصلاة اﻧﻜﺐّ المصلون ﻳﺴﻠﻤﻮن ﻋﻠﻲّ، ويقبلون رأسي ويدي.

فكان ﻫﺬا اﻟﻤﻮﻗﻒ العجيب سبباً ﻓﻲ ﻫﺪاﻳﺔ ﻫﺬﻳﻦ اﻟﺸﺎﺑﻴﻦ، والآن هما من أكبر الدعاة في البلد.

أﺣﻴﺎﻧﺎً يهيّء الله ﻟﻚ أمراً لا يخطر لك على بال، أنه قد يكون ﺳﺒﺒﺎً ﻓﻲ ﻫﺪاﻳﺘﻚ.

ــــــــــــــــــــ

المصدر: مواقع الكترونية

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?