الخُدُودُ الوَرْدِيَّةُ أَوِ الخُدُودُ الحَمْرَاءُ هِيَ حُلمٌ شَائِعٌ لَدَى مُعْظَمِ الفَتَيَاتِ، لِأَنَّهَا تَجْعَلُهُنَّ جَذَّابَاتٍ وَسَاحِرَاتٍ وَجَمِيلَاتٍ. وَإِلَى جَانِبِ وَضْعِ المَكْيَاجِ، هُنَاكَ أَيْضاً العَدِيدُ مِنَ الطُّرُقِ الآمِنَةِ وَالطَّبِيعِيَّةِ، لِلْحُصُولِ عَلَى خُدُودٍ وَرْدِيَّةٍ أَوْ حَمْرَاءَ. نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ وَضْعَ المَكْيَاجِ أَمْرٌ غَيْرُ طَبِيعِيٌّ وَعِنْدَ إِزَالَةِ المَكْيَاجِ، كُلُّ بَرِيقِ المَكْيَاجِ يَخْتَفِي عَلَى الفَوْرِ.. نَحْنُ هُنَا الْآنَ لِنُوَضِّحَ لَكِ الطُّرُقَ الطَّبِيعِيَّةِ لِلْحُصُولِ عَلَى خُدُودٍ وَرْدِيَّةٍ بِشَكْلٍ طَبِيعِيٍّ بِدُونِ مَكِيَاجٍ؟

      1. اختاري نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً

يعدّ اتباع نظام غذائي صحي مفتاحاً ضرورياً للحصول على بشرةٍ صحيةٍ وناعمةٍ وجميلةٍ. إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، فسيظهر هذا أيضاً على شعرك وبشرتك، وعلى لياقتك وصحتك عموماً. يُنصح بعدم إهمال وجباتك أبداً حتى أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

يجب أن تأكلي حوالي أربع وجباتٍ صحيةٍ يومياً، مما يعني أنه يجب ألا تفوتك وجبة الإفطار والغداء ولا شاي بعد الظهر ووجبة العشاء. يمكنك أيضاً تناول عددٍ قليلٍ من الوجبات الخفيفة، والتي تكون مفيدةً لجسمك إذا كنت تشعرين بالجوع بين وجباتك الرئيسية.

اقرأ أيضا: 8 أطعمة تحافظ على نضارة وجهك أثناء الرجيم

– يجب إضافة الحبوب المبرعمة إلى وجبتك اليومية، لأنها تحتوي على العديد من البروتينات المفيدة للصحة العامة وخاصة صحة الجلد.

– تذكري أن تدرج العدس في نظامك الغذائي للحصول على ما يكفي من البروتين كل يوم. العدس مليء بالبروتين، ويزود جسمك بالكمية المناسبة من البروتين.

– حاولي أن تقللي من تناول اللحوم الحمراء، وتناولي السمك والدجاج بدلاً منها. في الواقع، اللحوم الحمراء مثل لحم البقر والضأن تحتوي على دهون مشبعة وكوليسترول، أكثر من الدجاج والأسماك.

– حاولي أن تشربي الحليب قليل الدسم. يمكنك أيضاً تناول الزبادي قليل الدسم، والحليب الخالي من الدسم. إنها مثالية لصحتك وتوفر لك بشرة جميلة وبيضاء ورائعة.

     2. لا تنسى الفيتامينات ج و هـ

فيتامينات ’’C‘‘ و ’’E‘‘ نوعان من الفيتامينات الأساسية، تمنحك بشرةً جميلةً بشكلٍ طبيعي. ويؤدي نقص الفيتامينات ’’C‘‘ و ’’E‘‘ إلى تشقق الشّفاه. كما أن الجلد الجاف هو أيضاً علامة على نقص هذين الفيتامينين. في مثل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات من هذه الفيتامينات.

يمكنك أيضاً تناول أنواعٍ معينةٍ من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على هذه الفيتامينات.

     3. تحكمي في التوتر والغضب

الإجهاد والغضب من الأسباب الرئيسية التي تدمّر توهّجَ الجلد. يمكن أن يساعدك التأمل واليوجا على التخلص من التوتر. بالإضافة إلى ذلك، يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد أمراً ضرورياً، لأنه إذا كنت تنامين بشكل سيئ، فسوف تزداد مستويات التوتر لديك.

النوم الجيد كافٍ ليجعلك تشعرين بالنشاط والانتعاش عند الاستيقاظ. وسوف تتألق بشرتك بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك، عندما تنامين، تفرز بشرتك الزيت الذي يمكن أن يحافظ على تغذية البشرة بشكل جيد. كل هذا سيساعدك على الحصول على خدود وردية بشكل طبيعي وبدون مكياج.

     4. رطبي بشرتك بانتظام

ترطيب البشرة هو خدعة بسيطة أخرى للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي بدون مكياج. ستحتاج بشرتك إلى القليل من الترطيب في كل مرة تقومين فيها بفركها أو غسلها. يُنصح باستخدام مرطب حسب نوع بشرتك. للبشرة الجافة، يعتبر المرطب الغني بفيتامين ’’هـ‘‘ مثالياً. أما للبشرة الدهنية، فإن المرطب ذو الأساس المائي سيعمل على خلق العجائب. أما بالنسبة للبشرة الحساسة، المرطب العشبي مثل الأفوكادو أو الصبار هو الخيار الأفضل.

اقرأ أيضا: تشقّق الشفاه.. سببه ليس اجتفافا فقط

يجب عليك وضع المرطب بانتظام بعد الاستحمام. عندما يتم توفير الترطيب المناسب للبشرة، فإنه سيجعل بشرة الخد جميلة وناعمة ومحمرّة.

     5. قشري بشرتك بانتظام

من أفضل النصائح للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي، التقشير المنتظم للجلد. سيجعل تراكم خلايا الجلد الميتة بشرتك تبدو باهتة وأقل نضارة. لذلك، من المهم جداً تقشير بشرتك بشكل متكرر، حيث سيزيل ذلك جميع الأوساخ، وخلايا الجلد الميتة، ويجعل بشرتك ناعمة ونضرة وجميلة. نتيجة لذلك، سيكون لديك خدين ورديين بشكل طبيعي.

لتقشير البشرة يومياً، استخدمي مقشراً لطيفاً. لست بحاجة إلى فرك بشرتك يومياً لأن ذلك قد يضر بصحتها.

     6. اشربي الماء وقومي بالتمرين

الترطيب الكافي ضروري للبشرة الجميلة. وبالتالي، يوصى بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً للبقاء رطباً جيداً. سوف يعطيك خدوداً حمراء وبشرة متوهجة. أما ممارسة الرياضة كل يوم، فإنها لا تمنحك بشرة صحية فحسب، بل تترك أيضاً مسحةً ورديةً على وجنتيك.

لا تنسي أن التمارين تساعد أيضاً في طرد السموم من الجسم

     7. قومي بتبييض بشرتك بلطف

تبييض البشرة برفق هو أيضاً طريقة فعالة للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي. يمكنك ببساطة أخذ بعض خل التفاح ووضعه على الخدين، باستخدام كرة قطنية لتبييض بشرتك، بطريقة طبيعية ولطيفة. هذه الحيلة يمكن أن تجدد شباب البشرة وتجعلها تبدو منتعشة وحيوية. إذا لم يكن خل التفاح مناسباً لبشرتك، يمكنك أيضاً وضع عصير الليمون عليه. تأكدي من عدم تعريض نفسك لأشعة الشمس بعد وضع عصير الليمون، لأن هذا قد يجعل بشرتك عرضة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

     8. دلكي وجهك بشكل صحيح

سوف تتوهج بشرتك بشكل طبيعي إذا كانت هناك دورة دموية جيدة تحت بشرتك. لذا، استخدمي أصابعك لتدليك وجهك بشكل صحيح في حركات دائرية. يوصى باتباع هذا الإجراء بانتظام للحصول على بشرة متوهجة، ذات خدود وردية وناعمة في غضون أيام. يمكنك أيضاً تدليك وجهك باستخدام كريم تدليك الوجه.

     9. استخدمي جل الصبار

بشكل عام، يحتوي جل الصبار على خصائص ومضادات الأكسدة اللازمة لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. يستخدم في مستحضرات العناية بالجلد والكريمات، لأنه لطيف ومفيد لصحة الجلد.

للاستمتاع بفوائد الصبار للوجنتين الوردية بشكل طبيعي، عليك أن تأخذي ورقة الصبار واستخراج الجل من أوراقها، ثم ضعي هذا الجل على بشرتك. اتركيه يجف بشكل طبيعي واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

     10. اصنعي هذه الأقنعة

يعد استخدام أقنعة الوجه الطبيعية أيضاً طريقةً رائعةً للحصول على خدودٍ ورديةٍ بشكل طبيعي بدون مكياج.

    قناع الوجه 1: كيفية الحصول على خدود حمراء بشكل طبيعي؟

مكونات:

  • خيار مبشور.
  • 5 ملاعق صغيرة من الحليب الطازج.
  • نصف كوب من عصير الليمون الطازج.
  • 5 ملاعق صغيرة من العسل العضوي والمصفى (يفضل عسل مانوكا).
  • دقيق القمح.

  الطريقة:

تخلط جميع المكونات جيداً حتى تحصلين على قوام كثيف؛ بَرِّدي هذا الخليط لمدة 5 إلى 6 ساعات في الثلاجة؛ ثم ضعي قناع الوجه هذا للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي؛ اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء النظيف.

اقرأ أيضا: ارفع وشد بشرتك بدون حشو ولا جراحة باستخدام تقنية Ultherapy

    قناع الوجه 2: قناع اللوز للحصول على خدود حمراء بشكل طبيعي

يساعدك قناع اللوز هذا على الحصول على بشرةٍ متوهجةٍ، بالإضافة إلى خدودٍ ورديةٍ بدون مكياج.

مكونات :

  • عدد قليل من اللوز الجاف والمكسر.
  • عدد قليل من بتلات الورد المسحوقة.
  • 5 ملاعق صغيرة من عصير النعناع.
  • عسل عضوي ومصفى.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً للحصول على الكريمة، احنفظي به في الثلاجة لمدة 5 إلى 6 أيام.

ضعي الكريم الناتج على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة.

     قناع الوجه 3: قناع الوجه بعصير الشمندر للحصول على خدود حمراء بشكل طبيعي

يعتبر البنجر أو الشمندر طريقة طبيعية للحصول على خدود وردية بدون مكياج.

مكونات :

  • جلسيرين
  • عصير البنجر

الطريقة:

قطعي بضع قطع من جذر الشمندر إلى مكعبات واستخرجي عصيرها؛ أضيفي القليل من الجلسرين، واخلطي المكونين جيداً.

ضعي الخليط على رقبتك ووجهك وقومي بتدليك خديك بلطف. اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء النظيف.

ــــــــــــــــــــــــــــ
Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?