الخلطات الطبيعية من أفضل الوسائل لشد بشرة الوجه وإزالة التجاعيد كبديل طبيعي لجراحات التجميل. حيث تساعد تلك الخلطات على شد الترهلات، اختفاء الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة لتستعيدوا تألق وحيوية البشرة. فمع الاستخدام المنتظم لتلك الماسكات، ستحصلون على بشرة أصغر سنًا وأكثر شبابًا دون اللجوء للعلاجات الكيميائية أو الجراحات التجميلية.

إليكم 7 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لشد البشرة وعلاج التجاعيد.

1- خلطة الزبادي والليمون

وهي واحدة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على شد البشرة واستعادة نضارتها الفورية. تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها تمامًا بالماء الدافئ، كي يساعد ذلك على تفتيح المسام. يترك الخليط على البشرة لمدة 20-30 دقيقة ثم يفرك جيدًا. يساعد ذلك على شد ترهلات الوجه والرقبة، كما يساعد على ترطيب البشرة. إلى جانب ذلك، فيعمل أيضًا على التخلص من البقع العمرية، أثار الندبات، وعلاج حب الشباب.

2- العسل والتوت البري

للحصول على بشرة مشدودة أكثر حيوية بأنفسكم في المنزل، يحضر خليط العسل مع التوت البري. فالتوت غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة، شد الترهلات وشد المسام الواسعة. كما يعطي إطلالة طبيعية متألقة وبشرة نضرة. ويستخدم ماسك التوت مع العسل لإزالة تجاعيد العين، التجاعيد حول الفم، وتوحيد لون البشرة أيضًا. يخلط ¼ كوب من التوت البري داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم ومتجانس. توضع طبقة رقيقة من العسل الطبيعي على بشرتك أولًا، ثم توضع بعد ذلك طبقة من خليط التوت على البشرة. تترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.

3- بياض البيض

بياض البيض من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على شد ترهلات البشرة. كما يساعد على تضييق المسام بفعّالية للحصول على بشرة مشدودة أكثر شبابًا. اخلطوا بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة من زيت فيتامين E، مع بضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط ذو قوام متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه في حركات دائرية مع التدليك برفق. كما يمكن استخدامه أيضًا لشد ترهلات الرقبة. يترك على البشرة حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء الفاتر.

4- العسل والأفوكادو

ماسك الأفوكادو يساعد على تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها، ليترك البشرة ناعمة وسلسة. تخلط نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة واحدة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ ليساعد على شد ترهلات البشرة.

إقرأ ايضا خلطات طبيعية فعّالة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

5- بياض البيض مع الخيار

قومي بخلط نصف ثمرة خيار مقشرة ومقطعة داخل محضرة الطعام، ثم أضيفي بياض بيضة واحدة مع بضع قطرات من زيت فيتامين E، وملعقة صغيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تقليص المسام الواسعة وشد ترهلات البشرة بفعّالية. استخدمي تلك الخلطة مرة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

6- الموز والكريمة

الموز من الفواكه اللذيذة، لكنه أيضًا من المكونات الطبيعية الممتازة لتحضير ماسكات البشرة. خليط الكريمة مع الحليب من الوسائل الطبيعية الرائعة لتجديد خلايا البشرة وشد الترهلات. يخلط ربع كوب من كريمة الخفق الكثيفة مع موزة مهروسة ومحتويات كبسولة فيتامين E. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. يساعد ذلك الخليط على شد البشرة وإزالة التجاعيد والترهلات.

شاهد أيضا:  10 نصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء في بشرتك

7- البيض والسكر

وهي خلطة طبيعية قديمة تستخدم لشد ترهلات البشرة بفعّالية. يخفق 2 صفار بيض جيدًا مع ملعقة صغيرة من السكر. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه مع التدليك برفق في حركات دائرية. يترك الخليط على البشرة لمدة 5-7 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهي من أفضل الخلطات التي تساعد ليس فقط على شد ترهلات البشرة، لكنها تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

_______________________________

المصدر : مجلة حياتك

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?