من منا لا يحلم ببشرة جميلة وناعمة وخالية من العيوب؟ أكيد لا أحد.. تتعرض بشرة الوجه على الخصوص لهجمات مختلفة طوال حياتنا، الشيء الذي يتسبب في ضعفها وجعلها تتعرض لظهور البثور الصغيرة، الاحمرار، أو حتى الرؤوس السوداء، مما يشوه مظهرها ويؤثر سلباً على نفسية المرأة وحتى عند بعض الرجال، لأنها تمنح الشعور بالثقة والجمال.
في هذا المقال نقدم لكم حلولاً طبيعية وآمنة لتصحيح لون بشرتك، وجعلها أكثر صفاءً وإشراقاً.

كوكتيل الحمضيات

الجمع بين المكونات النشطة من الليمون والغني بحمض الستريك، ومن البرتقال الذي يحتوي على حمض الأسكوربيك (مضاد للشيخوخة)، في تركيبة مقشر ينقي ويضيء البشرة بشكل فعال. للقيام بذلك، خذ قشر الليمون العضوي والمغسول بعناية، وافرمه واتركه جانباً. اخلط عصير الليمون مع عصير نصف برتقالة. افرك البشرة بلطف بالقشور مع تجنب منطقة العين. نظف بعصير الحمضيات وانتظر 30 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. افعل هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع (لا أكثر!) وتوقف عن العلاج إذا حدث تهيج.

اقرأ أيضا: زيوت طبيعية تغنيك عن الأدوية ومستحضرات التجميل!

اخلط عصير الليمون مع عصير نصف برتقالة. افركي البشرة بلطف بالقشور مع تجنب منطقة العين. نظف بعصير الحمضيات وانتظر 30 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. افعل هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع (لا أكثر!) وتوقف عن العلاج إذا حدث تهيج.

الأصول النباتية

في حديقة الخضروات أيضاً، توجد مكونات قيمة لتفتيح البشرة. بدءاً بالخيار الذي يبطئ نشاط الميلانين، والطماطم التي تساعد على توحيد البشرة بفضل مفعولها المطهر. ومن المعروف أيضاً أن الفجل الأبيض فعال جداً في تنقية البشرة. أما من ناحية البهارات والعطريات، يمكننا الاعتماد على خواص عرق السوس التي تسرع من التصفية، والنعناع يوازن البشرة وينقيها بفضل مكوناته النشطة المنظفة. وللاستفادة من فوائد هذه المكونات على الوجه والجسم، تُجمعُ في عصير باستخدام عصارة أو خلاط، وتوضع على جميع المناطق المراد علاجها ثم يترك لعدة ساعات قبل شفطه.

الحليب والقشطة

يحتوي الحليب على العديد من الخصائص التجميلية، بما في ذلك استعادة مرونة الجلد وتعزيز إصلاحه، كما يساعد في القضاء على الآفات والعيوب الأخرى. يستخدم كغسول، ولكن باختيار حليب عضوي كامل الدسم. لتعزيز قوة الترطيب للعلاج، تضاف بضع ملاعق كبيرة من القشطة. ويعتبر هذا المزيج مثالياً للحفاظ على البشرة عند تعرضها للعديد من علاجات التفتيح التي يمكن أن تكون عدوانية.

اقرأ أيضا: إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين من بشرتك

الحماية من الشمس مطلوبة

يعني حماية بشرتك والحفاظ عليها من الأشعة فوق البنفسجية. وذلك بتجنب التعرض المطول للشمس واستخدام كريمٍ واقٍ من الشمس أو كريمٍ نهاري مع استعمال واقٍ عالٍ من الشمس على مدار السنة.

نصيحة مهمة
قبل التطبيق على بشرة الوجه ينصح بإجراء اختبار حساسية على بقع من الجلد، تجنباً لحساسية أحد المكونات، إذ قد يصاب الجلد بتهيج واحمرار.
ــــــــــــــــــــــــــــ
Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?