تعتمد العلاقة الحميمة الناجحة على شعور الزوجين بالسعادة والرضي الجنسي؛ لكن ما هي معايير العلاقة الجنسية الناجحة من وجهة نظر الرجل؟

حدد موقع Cosmopolitan أهم 4 نصائح قدمها الرجال للنساء عن العلاقة الحميمة الناجحة وفقاً لاستبيان شارك فيه عدد كبير من الأزواج، واتفق أغلب الرجال المشاركين على 4 أسباب لنجاح هذه العلاقة:

 الثقة

ليس هناك مكان في غرفة النوم للأفكار السلبية وقلة الثقة بالنفس؛ فهذا المكان بالتحديد خصص ليشعر فيه الشخص بالراحة والطمأنينة. ولابد للإنسان أن يعلم أن الأشخاص مختلفون في قدراتهم ومشاعرهم وشكلهم أيضاً، لذلك لا يوجد نموذج هو الأنجح في العلاقة الحميمة، لذا يجب على كل طرف التحلي بالهدوء والثقة و الراحة، فأنت تعيش هذه اللحظة فقط من أجل أن تكون سعيداً.

المفهوم الحقيقي للإثارة 

أتفق الرجال على أن القوام المثالي للمرأة أو القدرة الجنسية للرجل ليست سر نجاح العلاقة الحميمة، لكن الأهم هو الإثارة التي تبدأ بوجود مشاعر بين الطرفين كأساس. وتكتمل بالنظرات واللمسات العاطفية. فالسعادة التي يشعر بها كل طرف في مرحلة المداعبة تبقى في الذاكرة أكثر من الوصول إلى الذروة.

 الفيرومونات
هي رائحة الجسم المميزة لكل شخص، وكشفت دراسة أن الفيرومونات التي تميز رائحة الجسم من أقوى المثيرات لشريكك، ربما أكثر من أنواع العطور باهظة الثمن.

 التواصل الجسدي والنفسي والبصري

التواصل بكل أنواعه هو أساس أي علاقة حميمة ناجحة، لذا ينصح الرجال بالتعبير عن المشاعر سواء كانت إيجابية أو سلبية دون خجل أو قلق؛ ويؤكد الرجال على ضرورة الإيماءات والنظرات خلال العلاقة الحميمة والتي تزيد بشكل كبيرمن الإثارة لدى الطرفين .

ــــــــــــــــــــــــ
المصدر : الرجل 

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?