مع تقدم السن عند النساء والرجال على حدٍ سواء، تظهر أولى علامات شيخوخة الجلد، بحيث تتكوّن الخطوط الدقيقة، وتصبح البشرة أكثر جفافاً، وتبدأ التجاعيد بالظهور نتيجة لترقق البشرة، ولتناقص كميات الإيلاستين والكولاجين. وتبدأ بملاحظة تكون زوائد جلدية صغيرة. للحدّ من الضرر، قمنا في شبكة نصيحة باختيار عرض تقنية آل-ثيرابي (Ultherapy)، وهي عملية شد للوجه بدون جراحة، ومنحه النضارة من جديد.

ما هو فوائد علاج آل-ثيرابي؟

هو بديل غير جراحي معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لشد الوجه. يستخدم هذا الإجراء غير الجراحي تقنية الموجات فوق الصوتية، لتسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين النشط، بدلاً من الاعتماد على السموم العصبية أو مواد الحشو، يعتمد آل-ثيرابي (Ultherapy) على الكولاجين الذي ينتجه جسم الإنسان بشكلٍ طبيعي للحصول على نتائج ملحوظة. ونتائج هذا العلاج هي شد الجلد في مناطق الرقبة والوجه والصدر والحاجب، ورفعه بدون تدخل جراحي.

اقرأ أيضا: وصفات رهيبة لتفتيح البشرة

يفيد آل-ثيرابي (Ultherapy) الجلد عن طريق تقليل خطوط الوجه والتجاعيد، ومنحك مظهراً أكثر شباباً. علاوةً على ذلك، لا يتطلب العلاج أي فترة نقاهة، فيمكن للمريض العودة إلى نشاطاته اليومية مباشرة بعد الخضوع للعلاج في العيادات الخارجية. ولن يحتاج المريض أيضاً إلى أي رعاية خاصة بعد العلاج. هذا العلاج يتم في جلسة واحدة ويبدأ بعدها المريض بملاحظة تحسن حالته بالتدريج على مدى أشهر.

جلسة علاج آل-ثيرابي

إجراء جلسة آل-ثيرابي (Ultherapy) تحل المشاكل التالية:

  1.  تقليل الأنسجة الدهنية في منطقة الذقن والرقبة.
  2. التجاعيد حول زوايا الفم.
  3. تجاعيد الحزن.
  4. تجاعيد أفقية على الجبهة.
  5. تدلي الجفون العلوية.
  6. تغيرات في ملامح الوجه أكياس تحت العين.
  7. فقدان خط الفك.
  8. ترهل الجلد حول العنق والعينين.

يعتمد علاج آل-ثيرابي على العلاج بالموجات فوق الصوتية لتعزيز الكولاجين. كما أنه يحتوي على التصوير التقليدي بالموجات فوق الصوتية، والذي يسمح للمختصين بمشاهدة طبقات الأنسجة التي يعالجونها، مما يضمن توصيل الطاقة المعالجة إلى المكان الذي يحتاجها.

كيف يتم التحضير لتلقي العلاج؟

على عكس العلاجات مثل HydraFacial و microdermabrasion والتقشير الكيميائي، الذي يعالج سطح الجلد، فإن آل-ثيرابي لا يتطلب أي تحضير مسبق. لكن يجب إزالة المكياج ومنتجات العناية بالبشرة من المنطقة المستهدفة قبل العلاج. في بعض الأحيان، يمكن للطبيب المعالج أن يطلب تناول الأدوية المسكنة للألم، أو الأدوية المضادة للالتهابات قبل بدء الجلسة.

نتائج جلسة آل-ثيرابي

نتائج علاج آل-ثيرابي فردية للغاية، لأنها تعتمد قبل كل شيء على قدرة الجسم على تكوين ألياف كولاجين جديدة. ما يميّز علاج آل-ثيرابي هو أنّه يمكن أن يُصمّم لتلبية الاحتياجات المحددة لكل مريض. على سبيل المثال، يمكن ضبط الموجات فوق الصوتية المستخدمة لتنفيذ العلاج بغية تغيير مدى اختراق الطاقة.

بعد تطبيق تقنية آل-ثيرابي لشد الوجه، تبدأ البشرة في الظهور بمظهر مثالي يوماً بعد يوم. بعد أسبوع واحد، يلاحظ الفرق في البشرة. وبعد شهر، تصبح التأثيرات مرئية بالكامل، والنتيجة النهائية تتطور ببطء على مدى 6 إلى 9 أشهر. العامل الحاسم هو تكوين الكولاجين الجديد الذي يجب تحفيزه بواسطة نقاط التخثر المستهدفة تحت الجلد.

يمكن للكولاجين المتشكل حديثاً أن يشد المحيط وبالتالي يمنحه مظهراً أكثر نضارة. عدد الجلسات المطلوبة للعلاج بهذه التقنية يعتمد بالطبع بشكل فردي على الأشخاص، وقد تختلف مدة واستمرار هذه التأثيرات بشكل كبير من شخص لآخر، اعتماداً على بنية الجلد، واستجابته للمحفزات الحرارية، والعمر، وما إذا كان هناك جلد زائد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا: إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين من بشرتك

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?