لِأَسْبَابٍ خَاصَّةٍ وَمُخْتَلِفَةٍ، تُفَضِّلُ بَعْضُ السَّيِّدَاتِ خِلَالَ النَّهَارِ فِي شَهْرِ رَمَضَان، الِامْتِنَاعَ عَنْ وَضْعِ المكْيَاج أَوِ التَّخْفِيفِ مِنْهُ قَدْرَ الإِمْكَانِ، وَهَذَا يُظْهِرُ البَعْضَ مِنْهُنَّ بِبَشْرَةٍ بَاهِتَةٍ وَتَعِبَةٍ وَأَقَلَّ إِشْرَاقًا مِنَ المُعتَادِ.

إنّ التغيّر المفاجئ في العادات الغذائية، وعدم شرب كميات كافية من الماء، يزيد من احتمال تضرّر البشرة. لذلك من المهمّ سيدتي أن تعتني ببشرتك، وتحافظي على حيويتها وإشراقتها، وذلك بحمايتها من الجفاف والشحوب بسبب طول ساعات الصيام والسّهر لساعات متأخرة. ومن أجل تحقيق ذلك سيدتي، ارتأينا أن نقدم لك نصائح وإرشادات للحفاظ على مظهر بشرة صحية ونضرة طوال الشهر الفضيل.

* للمحافظة على خلايا بشرة صحية طوال أيام الصيام، أكثري من غسيل البشرة من آثار غبار الجوّ والماكياج بمنظف ملطف. ولتبدو نضرة ورطبة، تفادي سيدتي استعمال المقشّرات الكيميائية أو التقشير العميق خلال شهر رمضان، وننصح بشدة استعمال مقشّر لطيف ومرطّب مغذٍّ، لتجنّب احمرار البشرة، أو تغير لونها بسبب جفافها.

* للمحافظة على بشرة مشدودة ومشرقة خلال شهر رمضان، استخدمي أنواعا مناسبة من كريمات الوجه لبشرتك. ننصحك سيدتي بترطيب بشرتك مباشرة بعد التنظيف، وتدليكها دائما بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى، حتى يتغلغل المرطب في الجلد. كما ننصحك باستخدام كريم يحتوى على فيتامين (ج) لأنه يحافظ على إشراق البشرة ولمعانها.

* للمحافظة على رطوبة البشرة طوال أيام الصيام، عليك سيدتي بالإكثار من شرب الماء. لذلك ننصحك بشرب ثمانية أكواب على الأقل بين وجبتي الإفطار والسحور، للتعويض عمّا فقده الجسم من سوائل أثناء النشاط اليومي، خاصة إذا كان الطقس حارا، لأن لا غنى عن الماء للحفاظ على ترطيب البشرة.

اقرأ أيضا: ارفع وشد بشرتك بدون حشو ولا جراحة باستخدام تقنية Ultherapy

* للمحافظة على منطقة محيط العينين ولتفادي ظهور الهالات السوداء خلال شهر رمضان، ننصحك سيدتي باستخدام الكريمات المغذيّة والتدليك بطريقة دائرية. كما ننصحك بالابتعاد عن السهر خاصة وأن في شهر رمضان عادة ما تكثر الاجتماعات الليلية، والسهر إلى أوقات متأخرة من الليل، الشيء الذي يضر بجمال العيون ويجعل الوجه يبدو مرهقاً وباهتاً. لذلك من المهمّ جداً سيدتي أن تعطي الوقت الكافي للنوم، ثماني ساعات على الأقل، ليستعيد جسمك نشاطه وبشرتك نضارتها وعيونك بريقها ووجهك إشراقه.

* للمحافظة على ترطيب الشفاة، استخدمي كريمات تحتوى على فيتامين (هـ) والعسل وزبدة الكاكاو مرتين يومياً بعد الإفطار.

* لا تنسِ سيدتي وضع الكريم الواقي خلال النهار قبل الخروج من المنزل، وتجديده على رأس كل ساعتين على الأقل. لأن الأشعة ما فوق البنفسجية مؤذية جداً للبشرة، وتُفاقِمُ مشاكل لون البشرة، وتؤدي أيضاً إلى تضرّر الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي إلى الظهور المبكر لعلامات التقدّم بالسن، كالتجاعيد وترهّل البشرة.

* حافظي سيدتي على تغذية صحية ومتكاملة. ننصحك بشدة أن تنتبهي جيدا إلى تنويع قائمة طعامك خلال وجبات الإفطار والسحور، وأن تشمل الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات A وB وC ومضادات الأكسدة، لأنها تساعد على إخفاء البقع الداكنة، وأن تبتعدي عن الإكثار من أكل الحلويات الغنية بالسكر التي لا تخلو منها البيوت العربية في رمضان، وذلك للحفاظ على بشرة اكثر نعومة ونضارة.

باتباع هذه النصائح وبالحفاظ على هذه الخطوات، ستحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة طيلة الشهر الفضيل على الرغم من تغيّر أسلوب حياتك بسبب الصيام وحرّ الصيف، وستنعمين سيدتي ببشرةٍ جميلةٍ وطلّةٍ زاهيةٍ خلال أيام العيد.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا: 8 أطعمة تحافظ على نضارة وجهك أثناء الرجيم

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?