هناك تنبيهٌ جديدٌ وعاجلٌ، أصدرته غوغل ’’Google‘‘ لمستخدمي متصفح كروم ’’Chrome‘‘ – أول متصفح في العالم – الخاص بها، ودعت إلى تحديث البرنامج على الفور ودون تأخيرٍ.

وذكر التحذير أنه يجب على أي شخصٍ يستخدم متصفح كروم ’’Chrome‘‘، التأكد من استخدام أحدث إصدارٍ دون تأخيرٍ، حيث كشفت أنها بدأت عملية تحديثٍ مهمةٍ لبرنامجها الشهير للغاية، في محاولة لمنع تهديدٍ أمنيٍّ من استهداف مليارات المستخدمين.

وفقًا لتقارير متخصصةٍ، يتمُّ استخدام ’’Google Chrome‘‘ من قبل حوالي 2.65 مليار مستخدم، وعلى أيّ شخصٍ يستخدم ’’Chrome‘‘ التأكد من تحديثه بالكامل إلى أحدث إصدارٍ دون تأخيرٍ، ودعت Google إلى ضرورة تسريع التحديث، كاشفةً عن أنه قد بدأت عملية تحديثٍ مهمةٍ لبرنامجها، في محاولةٍ لمنع تهديدٍ أمنيٍّ من استهداف مليارات المستخدمين.

تحديث يغلق 11 ثغرة أمنية في Google Chrome

أحدث تصحيح، يسمى 93.0.4577.82، يعمل على إصلاح ما مجموعه 11 ثغرةٍ أمنيةٍ سيئةٍ بما يكفي، ومع ذلك، ما يجعل هذا التحديث أمراً مهماً، هو أن اثنين من الأخطاء في ’’Chrome‘‘ تم تصنيفهما على أنهما “هجوم يوم الصفر‘‘ ‘‘zero-days’’

ويُعَدُّ “هجوم يوم الصفر” أسوأ كابوسٍ لمالكي الأجهزة. لأنه من المحتمل جداً، أن المشكلة التي وجدتها غوغل مؤخراً معروفة للمتسللين ويتم استغلالها بنشاط في الوقت الحالي. ولهذا السبب سارعت “غوغل” إلى إصدار التحديث، وطلبت من المستخدمين تنزيله بسرعةٍ كبيرةٍ.

’’Google‘‘ تطلب تحديثاً سريعًا لمتصفح ’’Chrome‘‘

قالت غوغل ’’Google‘‘: تم توقيع تحديث القناة الثابتة على 93.0.4577.82 لنظام التشغيل ’’Windows‘‘ و ’’Mac‘‘ و ’’Linux‘‘، والذي سيتمُّ طرحه خلال الأيام / الأسابيع القادمة. CVE-2021-30632 وCVE-2021-3063  موجودًا، وإذا كنت تستخدم “Chrome”، فمن الجدير التحقق من أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل “Windows 10‘‘ أو ’’Mac‘‘ أو ’’Chromebook‘‘ يعمل بأحدث البرامج.

كيفية التحديث

وفي شرح أكثر على مدونة ’’كروم‘‘، قالت الشركة الأميركية أنه للقيام بالتحديث، عليك بالخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل متصفح كروم ’’Chrome‘‘.
  2. في شريط القائمة، انقر فوق الإعدادات.
  3. اختر أيقونة مساعدة (Help)  ثم (About Chrome).

وسترى بعد ذلك إصدار Chrome الذي تستخدمه، وما إذا كان متصفحك جاهزًا للتحديث أم لا.

ـــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا: نصائح للحفاظ علي بطارية اللابتوب وزيادة عمرها الافتراضي

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?