حلم الهجرة يراود فئة عريضة من الأشخاص في العالم خصوصا الشباب بحثا عن مستوى معيشي أفضل وهربا من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها بلدانهم الأصلية. وأحيانا هربا من واقع سياسي قد لايلائم من يفكر بالهجرة.

وتصنيف الدول من حيث تفضيلها للهجرة يعتمد على جودة وقيمة الحياة التي تتيحها الدول لأفرادها وفيما يلي نبين لكم ماتقدمه الدول التي جاءت في قائمة أفضل 10 دول لهجرة لأبنائها وبالتالي للراغبين في الهجرة إليها:

1- سويسرا:

للمرة الثانية على التوالي حصلت سويسرا على المركز الاول لافضل دولة في العالم، وقد تم تصنيف جنسيتها بالمركز الثاني و فتح مشروع جديد فيها و صنفت بالمركز الخامس ببرنامج فتح الشركات (انشاء مشروع) ، و تمتاز سويسرا بتوفير فرص العمل لافرادها و قلة أعداد الاشخاص العاطلين عن العمل و لديها من اكبر و افضل اقتصاد بالعالم.

2- كندا:

تم تصنيفها ثاني افضل دول العالم في عام 2018 في تقارير أخبار الولايات المتحدة، إستنادا الى اقتصادها القوي حيث ان لديها الكثير من الفرص لهجرة الكفاءات، و كما انها المكان المناسب لك و لعائلتك عندما يتعلق الامر بالتعليم، و السكن و حق الامان
ووفقا لمنتدى الإقتصادي العالمي تمتلك كندا النظام المصرفي الاكثر استقرارا في العالم و هي عضو في الأمم المتحدة و حلف الناتو و الكومونويلث.
كيف يمكن الهجرة الى كندا؟ يعتمد ذلك على مجموعة متنوعة من الاسس و المعايير، حيث ان هناك العديد برامج الهجرة ومنها هجرة الكفاءات.

3- المانيا:

تم تصنيفها ثالث افضل دول العالم في عام 2018 في تقارير اخبار الولايات المتحدة، وتعد المانيا من اكبر الدول اقتصاديا في العالم، وتعمل على التركيز على قسم الخدمات لديها ومنها : الاتصالات، السياحة و الزراعة، ولديها ايضا من اقوى العاملة عالمياً.

4- بريطانيا:

تم تصنيفها الرابعة من افضل الدول العالم في عام 2018 في تقارير اخبار الولايات المتحدة، و تفوق معايير تصنيف بريطانيا في منظمة التعاون و التنمية الإقتصادية من حيث التأمين الشخصي، و الوظائف و الرواتب. بمجرد أن تصبح مقيمًا قانونيًا عن طريق هجرة الإستثمار يمكنك بسهولة الوصول إلى الخدمات الصحية والرعاية الصحية المجانية لك ولعائلتك ، ولديها ايضا واحدة من أفضل جامعات التعليم العالي مثل كامبريدج وأكسفورد. كيف يمكن الهجرة الى بريطانيا0؟ يعتمد ذلك على مجموعة متنوعة من الاسس و العايير حيث ان هناك العديد من برامج الهجرة ومنها هجرة الإستثمار.

5- اليابان:

تم تصنيفها بالمرتبة الخامسة عالمياً في تقارير اخبار الولايات المتحدة، وبالمرتبة الثالثة اقتصادياً في العالم في فرص العمل وانتاج المنتجات.
و هي عضو في العديد من المنظمات العالمية ومنها الامم المتحدة، بنك التنمية الآسيوي، و البنك الدولي.

6- السويد:

تم تصنيفها السادسة عالمياً في تقارير اخبار الولايات المتحدة، تعتبر السويد بلدا تقل فيها الضرائب، ومتطورة في المواصلات، وتوفر لافرادها تأمين صحي و تعليم مجاني.
وتعتبر السويد من عضو من اعضاء المنتسبة لبعض المنظمات العالمية ومنها: الامم المتحدة، منظمة التعاون الإقتصادي، ومنظمة التجارة العالمية.

7- استراليا:

تصنف السابعة من افضل دول العالم في تقارير اخبار الولايات المتحدة لعام 2018 ، حيث تشتهر استراليا بنوعية الحياة و الإستقرار الإقتصادي و المالي و يوجد عدد كبير من الناطقين باللغة الانجليزية فيها و وتمتاز ببيئتها الامنة و المحافظة على حقوقو مواطنيها و تعتبر امة غنية بالإقتصاد و تتعدد ايضا بالفرص المتاحة لهجرة الكفاءات.
أستراليا عضو في الأمم المتحدة ، منظمة التجارة العالمية، منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ، كومونويلث، والتعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

8- اميركا:

تصنف الثامنة من افضل الدول عالمياً في تقارير اخبار الولايات المتحدة، حيث انها تعد الاكبر اقتصاديا و الاقوى تكنولوجياً، ولديها من اكبر وافضل الجامعات منها هارفرد و جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا.
وهي عضو في الامم المتحدة و حلف الناتو و البنك الدولي.

9- فرنسا:

صنفت التاسعة من افضل البلدان عالميا في تقارير اخبار الولايات المتحدة، وتعتبر من افضل الدول في السياسة و العلوم و نسبة لتقارير منظمة التجارة العالمية فرنسا هي من الدول الغنية و ذو الدخل العالي، وتمتاز ايضا بتوفير التعليم و الرعاية الصحية مجانا وتوفر ايضا دخل للمتقاعدين فيها. وتركز فرنسا على السياحة بما ان اقتصادها يعتمد عليها بشكل اساسي.
فرنسا هي عضو من الاعضاء المنتسبة الى اهم المنظمات عالمياً منها: الامم المتحدة و حلف الناتو و منظمة التجارة العالمية.

10- هولندا:

يتم تصنيفها العاشرة من افضل دول العالم في عام 2018 في تقارير الولايات المتحدة، و من اقل البلاد تنافسية من حيث الضرائب على المؤسسات الدولية والبيئة و التقنية ، حيث أن هولندا هي واحدة من مراكز الابتكار الرائدة في العالم ولديها نوعية حياة و موقعها الإستراتيجي في أوروبا تعمل على جذب العديد من المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار فيها وفتح شركاتهم هناك.

______________________

المصدر : reach immigration

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?