نهديكم في شبكة نصيحة مجموعة من التطبيقات المبتكرة التي يُنصح المسافرون بتجربتها مع بداية السنة الجديدة وذلك لفائدتها الكبيرة على مستخدميها في العالم.

 

تطبيق “غوغل للترجمة” (Google Translate) 

إن التحديث الجديد لتطبيق غوغل ترانزليت الذي صدر في أكتوبر2018، هو أفضل رفيق لكم في السفر لهذا العام. لأنه يتيح الميزة الجديدة للمسافر في التقاط صورة تحتوي على نصّ ثمّ ترجمته إلى اللغة الإنجليزية، التطبيق الجديد يسمح بترجمة اللغات العربية والتايلندية والفيتنامية والهندية والبنغالية والكجاراتية والكنادية، بالإضافة إلى اللغات الماليالامية والمراثية والنيبالية والبنجابية والتاميلية والتيلوغوية، وغيرها من اللغات الأخرى. فلا تنسوا الاستعانة به  في ترجمة اللافتات الموجودة في الشوارع والمتاجر وقوائم الطعام، خاصة وأن له ميزة الترجمة بلا اتصال، وميزة المحادثة والكتابة. 

تطبيق “غوغل للترجمة” (Google Translate) متوفر على نظامي التشغيل أي أو أس و  أندرويد .

*   *   *

تطبيق “دروبس” (Drops)

إن تطبيق دروبس الذي يقدم دروسا يومية بطريقة سهلة وجذابة، قد يعزز رحلتك القادمة ويجعلها رائعة. إذ يحوّل “دروبس” لغة التعلّم إلى لعبة سمعية بصرية ترافقها ألوان نابضة بالحياة ورسوم توضيحية يسهل متابعتها. ويتضمن هذا التطبيق أكثر من 31 لغة عالمية، بما في ذلك اللغة العربية والآيسلندية والماندارين الصينية. احرص على استخدام هذا التطبيق قبل شهر من موعد رحلتك القادمة وستتعلم في دروبس food  مثلا اصنافا مهمة من الطعام مثل البيض والجبن والمشروم وكلمات متداولة على العشاء والسفرة.
يمكنك استخدامه مجانا لفترة زمنية محدودة يوميا. لكن، يسمح لك الاشتراك باستخدام التطبيق بشكل غير محدود، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من المواضيع واللغات.

يعمل التحديث الأخير من“دروبس” على هواتف اندرويد ذات النسخة 4.4 فأعلى، كما انه متوفر على متجر أبل ستور للأيفون بشكل مجاني.

*   *   *

تطبيق “أب إن ذي أير” (App in the Air)

مثله مثل تطبيق “تريب كايس”، يهدف “أب إن ذي أير” إلى تزويد المستخدمين بجميع المعلومات المتعلقة بالسفر، بما في ذلك تصاريح المرور وأوقات المغادرة. كما يوفر التطبيق معلومات حول المدة التي يمكن استغراقها في الانتظار عند تسجيل الدخول والأمتعة.
 
ويتيح التطبيق، الذي يمكنك توصيله بالمساعد الشخصي الذكي “سيري”، خدمة قياس حجم حقيبتك باستخدام الواقع المعزز، لمعرفة ما إذا كانت تملك مكانا يتسع لها في الصناديق العلوية الخاصة بالطائرة.
تطبيق ” أب إن ذي أير ” ( App in the Air ) متوفر على نظامي التشغيل أي أو أس و  أندرويد .

*   *   *

تطبيق “إلك كررنسي كونفيرتر” (Elk Currency Converter)

بما أنك ستحتاج خلال رحلتك لتطبيقات تحويل العملات والتي ستستخدمها خلال رحلتك لمرات عدة في اليوم، فإن تطبيق “إلك كررنسي كونفيرتر” هو أحد أفضل المحولات لأنه سهل الفهم والاستخدام ، وذلك راجع لتصميمه البسيط، بحيث تظهر قيمة العملة بالأرقام بسرعة على الشاشة وبحجم كبير.
تطبيق ” إلك كررنسي كونفيرتر ” ( Elk Currency Converter ) متوفر على نظام التشغيل أي أو أس .

*   *   *

تطبيق “كالتشر تريب” (Culture Trip)

مبدأ هذا التطبيق بسيط جدا: يجب عليك فقط إدخال اسم وجهتك الكامل وستفتح أمامك المقالات المقترحة وذات الصلة الفائقة. كثيرا ما تكتب هذه المقالات من قبل السكان المحليين وبطريقة بسيطة وموجزة مرفوقة بصور جميلة. جرب التطبيق، وسوف تجد ما تبحث عنه ولن يخيب أملك، سواء تعلق الأمر بأنشطة لا ينبغي تفويتها، أو توصيات المطاعم، أو لتجنب صائدي السياح، أو أفكار لاستكشاف بعض الأماكن الجديدة في المدن بعيدا عن المعالم السياحية المعروفة التي تكون مكتظة بالسياح، ستجد أيضا القواعد الأخلاقية للمنطقة لاعتمادها، وخطوط السير لمحبي الطبيعة، واقتراحات لتحسين إقامتك القصيرة في هذه المدينة أو تلك ، وأكثر من ذلك.

تطبيق ” كالتشر تريب ” (Culture Trip ) متوفر على نظامي التشغيل أي أو أس و  أندرويد .

*   *   *

تطبيق “لونج بادي” (Lounge Buddy)

يمكن لحجز مكان في قاعة انتظار راقية، خاصة قبل رحلة طويلة أو خلال فترة استراحة طويلة بين الرحلات، أن تحدث فرقا كبيرا خلال السفر. ويعرض تطبيق “لونج بادي” جميع قاعات الانتظار القريبة منك، بما في ذلك الصور وقوائم وسائل الراحة الموجودة فيها. وعندما لا تكون هناك أماكن شاغرة في القاعة سيخبرك التطبيق بذلك بحيث يمكنك تجنب إضاعة وقتك. ويمكنك حجز مكان ابتداء من سعر 25 دولارا أميركيا.
 
تطبيق ” لونج بادي ” ( LoungeBuddy ) متوفر على نظامي التشغيل أي أو أس و  أندرويد .
 
في حال عدم توفر “لونج بادي” للتحميل في منطقتك يمكن استخدام تطبيق “بريوريتي باس” (Priority Pass) الذي يقدم وظائف مشابهة.

*   *   *

تطبيق “تكلفة سبليت” COST SPLIT

إذا كنت قد سافرت قليلاً مع  الأصدقاء، فستعلم أنه ليس من السهل دائمًا الحصول على فواتير منفصلة، خاصة في المطاعم. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، وستحتفظ دائمًا بالحسابات، لأن الصديق فلان سيدفع هذا والآخر سوف يدفع ذلك. الشيء الذي يجعل الأمر ثقيلا وصعبا!

“تكلفة سبليت” هي الحل المثالي لإدارة نفقات المجموعة! يمكنك إنشاء مجموعة تسمى على سبيل المثال، “MAROC 2018″، وإضافة أسماء جميع أصدقائك الذين تسافر معهم. ثم تقوم بإضافة العملة أو العملات التي تحتاجها في المجموعة. يجب عليك فقط إدخال نفقات المجموعة بعد كل وجبة طعام باسم من دفع منهم الفاتورة في كل مرة.

إليك بعض النصائح الرائعة في التطبيق:

  • يمكن استخدامه دون اتصال، فإنه يحتاج فقط لمزامنة كل شيء عندما يكون لديك شبكة.
  • يمكنك استخدام عدة عملات في المجموعة.
  • يمكنك إدخال مبالغ مختلفة للجميع، وهو أمر مفيد للغاية إذا لم تكونوا جميعًا تتناولون نفس الشيء في المطعم على سبيل المثال.
  • يمكنك عرض حسابات الجميع بسرعة. إذا كنت مدينًا بالمال، فسيكون المبلغ المجاور لاسمك أحمر؛ أما إذا كنت مدينًا بالمال، فسيكون المبلغ المجاور لاسمك باللون الأخضر. المنطق، أليس كذلك؟
  • يشير التطبيق دائمًا إلى من يجب أن يدفع مبلغًا ما للشخص الذي يسدد ديونه.
  • يمكنك معرفة مقدار ما أنفقته في النهاية، طالما كنت منضبطًا وتحصل على كل شيء في التطبيق.

شيئين أقل متعة مع تقسيم التكلفة:

  • إنه ليس مجاني، لكنه يستحق 1.29 دولارًا.
  • إنه متوافق فقط مع نظام iOS، لذلك إذا كان لديك هاتف Android، فيمكنك نسيانه!

*   *   *

تطبيق ” جوجل ماب”  google map

Image result for ‫جوجل ماب‬‎

لايمكن بالطبع نسيان تطبيق خرائط Google فهو تطبيق جوال لرسم الخرائط تم تطويره بواسطة Google لأنظمة تشغيل الأجهزة الجوالة التي تعمل بنظامي التشغيل Android و iOS .

تم إصدار تطبيق Android لأول مرة في أيلول (سبتمبر) 2008 ، الكثيرون يثقون به ويعتمدون عليه في أثناء سفرهم لتحديد المواقع والمسافات بكل سهولة

تطبيق ” جوجل ماب ” ( GOOGLE MAP) متوفر على نظامي التشغيل أي أو أس و  أندرويد .

ــــــــــــــــــــــــ

المصدر:  مواقع إلكترونية

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?