من الصعب الإستمتاع بنوم هادئ عندما يكون لديك انسداد في الأنف… اكتشف 10 نصائح لكي تنجح في التخفيف منه أثناء نومك، والحصول على ليلة نوم جيدة.

النوم مع انسداد الأنف يعني قضاء ليلة سيئة، بين الاستيقاظ غير المنتظر لمسح أنفك، أو تهيج حلقك الملتهب بسبب التنفس من فمك، مما يجعل ليلتك بعيدة عن الراحة والهدوء، هذا في الوقت الذي يحتاج فيه جسم المريض للنوم بشكل خاص حتى يتمكن من مواجهة الفيروس.

وبما أن الوقاية خير من العلاج، اكتشف نصائحنا العشرة للبقاء بصحة جيدة هذا الشتاء!

* * *

ارفع وسادتك

تذكر أن ترفع رأسك قبل النوم، وهذه الوضعية ستساعدك على التنفس بشكل أفضل، وذلك عن طريق تقليل الضغط الذي تسببه إفرازات الأنف على الجيوب الأنفية.

شاهد أيضا:

 

* * *

فكر في استنشاق الزيوت

وهي طريقة جيدة لتخفيف احتقان أنفك وقضاء ليلة جيدة. ويوصى في هذه الحالة بالزيوت الأساسية من الأوكاليبتوس ​​أو إكليل الجبل أو النعناع أو الزعتر.

* * *

تهوية غرفة نومك

يوصى بتهوية الغرفة لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا لتجديد الهواء الملوّث. كما أنه يساعد على قتل الميكروبات بشكل أسرع للتعافي بسرعة أكبر في حالة المرض.

شاهد أيضا:

 

* * *

انقع مناديلك بالزيوت الأساسية

للاستمتاع بفوائد الزيوت العطرية على مدار اليوم، اسكب بضع قطرات منها على المناديل الورقية الخاصة بك، اسنشقهم.. وسوف تعمل الزيوت على تنشيط الجيوب الأنفية!

* * *

اشرب الكثير من الماء

يعتبر شرب الماء المناسب أمرًا مهمًا جدًا عندما يكون لديك انسداد في الأنف، نظرًا لأنه يساعد على تخفيف احتقان الجيوب وترطيبها.

شاهد أيضا:

 

* * *

التدليك السحري

نصيحة جيدة لتهدئة أنفك عندما لا يكون لديك شيء في متناولك: اضغط على جبينك بين الحاجبين، بالسبّابة لثانية واحدة، واضغط في نفس الوقت على قمة الحنك بطرف لسانك، ثم حرر لسانك. من المهم القيام بالتمرين بشكل جيد وفي نفس الوقت ولمرات عديدة خلال 25 ثانية. وهذا حقّا سينزع انسداد أنفك.

* * *

اغسل أنفك قبل النوم

نعتقد أن الأفضل لك نزع انسداد الأنف قبل النوم، وذلك بغسل الأنف بالماء المالح أو المحلول الفيزيولوجي. هذا سيمنعك من حدوث انسداد الأنف في الليل وجفاف الحلق الذي يسببه الاضطرار إلى التنفس من فمك.

شاهد ‫نصائح مهمة للجري خلال فصل الشتاء‬

* * *

تناول الطعام بما فيه الكفاية قبل النوم

إذا كنت ممن يفقد الشهية عندما يكون مريضاً، فمن المهم تناول الطعام بشكل صحيح قبل الذهاب إلى السرير. يحتاج الجسم للطاقة لمكافحة الفيروس! انتبه.. يفضل أن تأكل وجبات خفيفة وتتجنب الوجبات الغنية جدا وأيضا الكحول والدهون التي قد تؤدي إلى سوء النوم.

إقرأ أيضا:

 

* * *

ضع بضع قطرات من الزيوت العطرية على الوسادة

نصيحة رائعة ستقوم بمسح الشعب الهوائية أثناء الليل وتعزيز النوم بشكل أفضل. صبّ بضع قطرات من النعناع على وسادتك تنعم بليلة هادئة.

* * *

ترطيب الهواء في الغرفة الخاصة بك

الهواء الجاف يزيد من السعال والانسداد في الأنف.. فلا تنس أن ترطب الهواء في غرفتك، على سبيل المثال بوضع الماء داخل الأواني المفتوحة، والأباريق. المياه من هذه الأطباق تتبخر تحت تأثير الحرارة الجافة وتشبع غرفتك بالرطوبة، أو ببساطة قُمْ بشراء مرطب بخار بارد، لأن الأمر يستحق والنتيجة مذهلة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقرأ أيضا: العلاجات المنزلية للتخلص من المخاط والبلغم في الصدر

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?