من بين الاستخدامات العديدة للزنجبيل: الحمية! بالفعل.. الكثير من الناس يستخدمونه لإنقاص الوزن، ويلاحظون على الفور قدرته المذهلة على “تثبيط الشهية”، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وتقليل الدهون في الجسم، وخاصةً في منطقة البطن. ولكن يبقى السّر في ما هي الطريقة الصحيحة والأمثل لاستعماله؟ وماهي وصفاته الناجعة؟

1. شاي الزنجبيل الشهير

إنها أشهر وصفة للتخسيس على الإطلاق، لها خصائص حرارية، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، وحرق المزيد من الدهون. الزنجبيل معروف عنه أنه يقلل الشهية، مما يجعله اختياراً مناسباً لتشربه بعد الوجبات، لإبعادك عن تناول المزيد من الطعام.

المكونات:

200 مل من الماء

30 جرام من الزنجبيل

عصير من 2/1 ليمونة

1 ملعقة كبيرة من العسل

التحضير:

نضع الزنجبيل في كوب الماء المغلي، ونتركه جانباً لمدة خمسة دقائق. ثم نضيف ملعقة العسل وعصير الليمون إلى شاي الزنجبيل الناتج. ينصح تناوله دافئاً.

اقرأ أيضا: أفضل المشروبات قبل النوم للتخلص من دهون البطن!

2. شاي الزنجبيل والقرفة والليمون

إن أكثر الوصفات فعاليةً وبساطةً لفقدان الوزن هي: شاي الزنجبيل والقرفة والليمون. يجمع هذا المستحضر بين الخصائص السابقة لهذا الجذر، والتأثيرات التنحيفية للقرفة والليمون. تعمل القرفة أيضاً على حرق الدهون بشكلٍ أسرع، وتساعد على القضاء على احتباس السوائل، وخفض مستويات السكر في الدم. أما الليمون، فإنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وهو مدر للبول.

المكونات:

1 شريحة من جذر الزنجبيل

1 عود قرفة

1/2 ليمون

1 كوب ماء معدني

التحضير:

في إناء يسخن الماء، ثم يضاف الزنجبيل المبشور والقرفة. ندعهم على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. ثم نعصر نصف ليمونة ونضيفها إلى الخليط. نصفي المستحضر الناتج، وسنحصل على شاي الزنجبيل والقرفة والليمون الرهيب لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضا: أفضل 20 نوع من الأطعمة الأقل سعرات حرارية

3. عصير الزنجبيل والأناناس

الأناناس من أفضل الفواكه لفقدان الوزن. لهذا السبب نقترح عليك أن تجمع بين الزنجبيل والأناناس في عصير منقي للجسم. مع هذا المستحضر، ستتمكن من الشعور بالشبع بسرعة أكبر، بالإضافة إلى التخلص من السموم المتراكمة، ومحاربة الانتفاخ وظهور السيلوليت.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الخام المبشور

شريحتان من الأناناس الطازج

1 كوب من المياه المعدنية

التحضير:

نقطع حلقات الأناناس إلى قطع متوسطة، ثم نضعه في الخلاط، ونضيف الزنجبيل الطازج والماء. نقوم بمعالجة جميع المكونات حتى نحصل على عصير متجانس. يشرب طازجاً للاستفادة من جميع خصائصه، ومن الأفضل أن يكون ذلك في الصباح، لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

اقرأ أيضا: أسْهل طريقة لإنقاص الوزن

4. الجريب فروت، الزنجبيل وعصير الليمون

لقد ذكرنا سابقاً خصائص التخسيس للزنجبيل والليمون، أما الجريب فروت، فهو ثمرة حمضيات تتميز بتأثيرها المشبع، والمدرّ للبول، وهو أمر رائع لفقدان الوزن.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور

1 جريب فروت

1 ليمون

1 كوب ماء

التحضير:

نعصر الجريب فروت والليمون للحصول على عصيرهما الطبيعي. نضيف العصائر إلى الخلاط مع الزنجبيل وكوب الماء. ثم نمزج حتى نحصل على عصير متجانس. يمكننا إضافة القليل من العسل الصافي إذا كنا نحبّ طعماً أحلى.

5. الزنجبيل، الليمون، النعناع والخيار

إنها وصفة لا تزال تدهش كل من جربها. اشتهرت من قبل أخصائية التغذية الأمريكية ’’سينثيا ساس‘‘، كجزء من نظامها الغذائي المسمى: حمية البطن المسطحة ( Flat Belly Diet). ويعتبر هذا الحارق الطبيعي للدهون، أكثر من مجرد مشروب، إنه فعال بشكل لا يصدق عندما تريد الحصول على معدة مسطحة، وتفقد كيلو جراماً في الأسبوع.

المكونات:

2 لتر من المياه المعدنية العذبة

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو المبشور حسب الرغبة

1 ليمونة كبيرة

10 أوراق نعناع عضوية طازجة

1 حبة خيار

التحضير:

في اناء زجاجي كبير به ماء بارد، ويمكن إغلاقه بإحكام، نضع جميع المكونات، ثم نحتفظ بالزجاجة في الثلاجة طوال الليل. نشرب لترين طوال اليوم التالي، ونكرر العملية كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل.. النتائج مبهرة!

6. الزنجبيل والكركم

شراب الزنجبيل والكركم واحد من أفضل وأهم الوصفات الطبيعية التي أثبتت التجارب فعاليتها في تنحيف منطقة الكرش، من خلال دورها في التخلص من دهون البطن والخصر، والتي تعتبر من أصعب أنواع الدهون المتراكمة في الجسم.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل أو المبشور

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم

2 كوب من الماء المعدني

التحضير:

في وعاء متوسط الحجم على النار به كوبان من الماء، نضع الكركم والزنجبيل، ويترك حتى تمام الغليان. بعد ذلك يرفع الوعاء عن النار، ويترك حتى يبرد.

يشرب كوب واحد من هذا المشروب السحري مرتين في اليوم، مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، قبل تناول وجبة الإفطار والعشاء، لزيادة الشعور بالشبع وتقليل كميّة الدهون في الجسم. وينصح لضمان نتيجة أفضل، شرب كأس صغير  بعد تناول الوجبة وكأس صغير آخر قبل النوم.

7. الشاي الأخضر والزنجبيل

يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكون مثالية للإستهلاك، فالشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن، ويمنع تراكم الدهون، ويخفض من الكولسترول، وينظم عملية الهضم.

المكونات:

الزنجبيل المقطع شرائح

شاي أخضر

التحضير:

يتم غلي مقدار كوب من الماء في قدر، ثم يضاف إليه الشاي الأخضر وشرائح الزنجبيل. يترك على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق، ثم نرفعه. من الأفضل أن يستهلك طازجاً.

اقرأ أيضا: أطعمة تعيق جهودك لخسارة الوزن

تحذير: يجب التوقف بسرعة إذا أحسست بمضاعفات جانبية عند تناول شاي الزنجبيل. كما يجب استشارة طبيبك أولاً قبل البدء بتضمين هذا النوع من المشروبات في حميتك الغذائية، لا سيما إذا كنت مصاباً بأي نوع من الأمراض، أو تتناول أدوية للعلاج، تفادياً لأي تفاعلات سلبية محتملة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?