يعدّ هذا الكتاب لمؤلفه بريان لارشر بمثابة تلخيص للعديد من الأعمال والاقتباسات والأقوال المأثورة، عن موضوع النجاح الشخصي ومع ذلك فهو لايشتمل على كل شيء، فقد يكون لديك نواح أخرى تفضلها، أي أمور أخرى نجحت فيها، والآن دعونا نتطرق إلى كيفية تعزيز النجاح الشخصي من خلال المقدمة التي وضعها المؤلف لهذا الكتاب.

لايتأتى تحسين الذات لمعظمنا بسهولة فالنجاح أمر مكتسب وليس فطريا.

وتتجسد أولى خطوات النجاح في أن تقبل نفسك كما هي، وأن تنتابك مشاعر الإعجاب بل والحب تجاه نفسك كما هي، يلي ذلك الرضا عن الأسلوب الذي وصلت به إلى ما أنت عليه الآن حتى يكون بمقدورك أن تتحرر من إرث الماضي، وأن تفعم نفسك بحالة من الإنتعاش وأنت تنظر إلى نقاط قوتك وقدراتك. وبعد ذلك انظر بهدوء واسترخاء على موضعك في الحياة الآن، وإلى الموضع الذي ترغب في الوصول إليه، وماتحتاج لأن تكونه وتعرفه وتحققه من أجل الوصول لهذا الموضع. وقد يتطلب هذا منك أن تبقى وحدك لوقت بسيط بعيدا عن زخم الحياة اليومية. قد يبدو لك هذا صعبا لكن الأمر يستحق هذا حقاً.
والآن ما أن تتكون لديك رؤية واضحة عن المكانة التي ترغب في الوصول إليها، والشخص الذي يجب أن تكونه من أجل تحيا هذه الحياة، تستطيع أن تضع خطة تحدد فيها نهجا تتبعه من أجل تحقيق هذا النجاح.
ولتكن أولى خطوات هذه الخطة، أن تذهب بعقلك إلى المكانة التي تبغي الوصول إليها، وأن تتخيل نفسك هذا الشخص الذي قد أحرز النجاح بالفعل، وسوف يكون النجاح حليفك.

وفي النهاية، أتمنى لك النجاح والسعادة والصحة لكي تستمتع بها.

أطلق العنان لشخصيتك الرائعة والناجحة. هناك العديد من الكتابات التي تتناول أسرار النجاح، ويغوض هذا الكتاب الصغير لـ “بريان لارشر في أعماق “حكمة النجاح”. وهو مزود بكل ماهو قيم من وسائل المساعدة، والنصائح المتعلقة بالنجاح في كل مناحي الحياة، بدءاً من المنزل ووصولاً إلى العمل، والتجارة والرياضة، فكيف ستدير شئونك بدونه؟

حمِّل هديتك نسخة من الكتاب من هنا 

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?