اقترب العيد و بدأت الاستعدادات لاستقباله على أكمل وجه، و أصبح برنامج ربات البيوت مليئا بالعديد من الأشغال والتحضيرات المنزلية استعدادا لقدوم العيد. فيما يلي سنقدم لك مجموعة من النصائح العملية التي تفيدك في التحضير للعيد، فتابعي معنا سيدتي هذا الموضوع حتى النهاية.

للاستعداد للعيد، احرصي سيدتي على اتباع النصائح التالية:

1 – خلال أيام العيد تكثر الزيارات والخرجات، مما يعني أن الوقت المخصص للإعتناء بالبيت لن يكون متوفرا بالشكل الكافي. لذلك ينبغي الانتهاء من أغلب الأعمال المنزلية قبل قدوم العيد والتفرغ بشكل كامل لأفراحه و مسراته. قومي بتفحص الملابس وغسل المتسخ منها وكويها حتى تكون جاهزة للارتداء في يوم العيد خصوصا ملابس الأطفال. إضافة إلى ذلك، قومي بعزل ملابس العيد الجديدة في مكان واحد وتعطيرها استعدادا للبسها.

2 – حضّري مجموعة من الأطباق والوجبات الخفيفة مباشرة قبل العيد وخزنيها إما في الفريزر أو الثلاجة، و ذلك من أجل تناولها يوم العيد عوض الانشغال بطهيها خلال هذا اليوم. كما يمكنك إعداد بعض الأشكال من الحلويات والكيك لتقديمها لضيوفك.

3 – قومي بتنظيم مختلف أرجاء المنزل وتعطيره استعدادا لاستقبال الضيوف.

4 – قومي بإعداد قائمة بأسماء الأماكن التي ستقضي فيها أيام العيد أنت وأسرتك. ابحثي عن أماكن جديدة للنزهة والاستجمام، وعن محلات للترفيه واللعب بالنسبة للأطفال.

5 – ضعي برنامجا كاملا ليوم العيد يتضمن كل الأنشطة التي ستقومين بها كزيارة الأقارب، أوقات النزهة…

6 – لا تنسي الاهتمام بالشعائر الدينية الملازمة للعيد، مثل زكاة الفطر، تكبيرات العيد، صلاة العيد في المصلى…

7 – حددي ميزانية مناسبة لقضاء العيد في أحسن الظروف دون تفريط ولا تبذير.

8 – قومي بالعناية ببشرتك وجسمك قبل قدوم العيد كي تكوني في أجمل مظهر خلال هذا اليوم. هذه مجمل النصائح التي ينبغي الحرص عليها خلال أيام العيد، نتمنى أن تفيدك في قضاء هذه الأوقات في أحسن حال. عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير

ـــــــــــــــــــ

المصدر : نوافذ كوم

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?