لَا أَحَدَ يُنْكِرُ أَنَّ أكْثَرَ الدُّهُونِ إِحْرَاجاً لِلْأَشْخَاصِ، وَعِنَاداً عِنْدَ مُحَاوِلِة فُقْدَانِ الوَزْنِ، هِيَ دُهُونُ البَطْنِ. وَوَعْياً بِمَدَى خُطُورَةِ مَاُ تُسَبِّبُهُ مِنْ أَمْرَاضِ القَلْبِ وَالأَوْعِيَّةِ الدَّمَوِيَّةِ وَحَتَّى السُّكَّرِي مِنَ النَّوْعِ الثَّانِي، يَخُوضُ أَصْحَابُ الكُرُوشِ البَارِزَةِ رِحْلَةً صَعْبَةً وَطَوِيلَةً مِنْ بَرَامِج حَرْقِ الدُّهُونِ، بِمَا فِيهَا التَّمَارِين الرِّيَاضِيَّةِ القَاسِيَةِ وَالأَنْظِمَة الغَذَائِيَّةَِ الشَّاقَةِ، لِكَيْ تُخَلِّصَهُمْ مِنَ هَذِهِ المُشْكِلَةِ، دُونَ مِعْرِفَة مَدَى مُنَاسَبَة هَذِهِ الطُّرُقِ لَهُمْ، لِأَنَّ كُلَّ مَا يَشْغَلُ اهْتِمَامَهُمْ هُوَ الحُصُولُ عَلَى جِسْمٍ مِثَالِيٍّ، وَكِرْشٍ مُسَطَّحٍ يَسْمَحُ لَهُمْ بِارْتِدَاءِ مَا أَحَبُّوا مِنَ المَلَابِسِ بِكُلِّ أَرِيحِيَّةٍ.

وفي هذه المقالة سنحاول استعراض بعض أفضل المشروبات المفيدة أثناء النوم، والتي تساعد على حرق دهون البطن ليلاً، وحتى على مستوى الخصر والأرداف، بطريقة فعالة وسريعة، وهي مشروبات تعمل على زيادة التمثيل الغذائي في النظام الغذائي، وتساعد على حرق الدهون بسرعة أكبر عن طريق تنشيط عملية الأيض.

1. مشروب الخيار 

     يحتوي الخيار على أكثر من 95٪ من الماء والباقي ألياف طبيعية فهو منخفض السعرات الحرارية. ينصح بإضافة البقدونس له، لأنه يساعد الجسم في خسارة الكثير من الوزن في أسرع وقت. علاوة على أن البقدونس مدر للبول طبيعي يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد الموجود فيه، فإنه مليء بالفيتامينات A و B و C و K، مما يجعله إضافة مثالية إلى المشروب الليلي. أما إضافة عصير الليمون إلى هذا المشروب فإنه لا يعزز الذوق فحسب، بل يحافظ أيضًا على صحة الأمعاء عن طريق تنشيط الجهاز الهضمي وتشغيله. 

مكونات مشروب الخيار: خيارة واحدة، عصير الليمون حسب الذوق، حفنة من البقدونس، نصف كوب من الماء ويمكن إضافة المزيد من الماء حسب الذوق، وجعله شراب كل ليلة بعد وجبة عشاء خفيفة.

2. مشروب الزنجبيل بالليمون

     يحتوي الزنجبيل على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الاحساس بامتلاء المعدة، وبالتالي زيادة الشعور بالشبع. كما أن للزنجبيل، القدرة على تشجيع عمليات الأيض، وتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم، مما يجعله ذو دور فعال في التنحيف وخسارة الوزن. أما الليمون فإنه يحتوي على عناصر هامة تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، بفضل احتوائه على ألياف البكتين التي تستغرق وقتًا طويلًا في الهضم. إن تناول شراب الزنجبيل مع الليمون قبل الذهاب إلى الفراش لن يعزز عملية التمثيل الغذائي فحسب، بل سيعزز أيضًا جهاز المناعة لديك! ما عليك سوى إضافة بضع شرائح من الزنجبيل، ثم عصر الليمون في ربع لتر من الماء الساخن وتركه ينقع لمدة 15 دقيقة. يشرب كل ليلة قبل دخولك السرير.

3. الحليب

     سواء كان الجو حارًا أو باردًا فذاك لا يهم، فالحليب هو المشروب المثالي قبل النوم! يحتوي على كميات عالية من التريبتوفان، وهو حمض أميني أساسي يساعد على النوم، وعلى الكالسيوم الذي يعزز استرخاء العضلات. يعتبر الحليب أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين، وبشكل أكثر تحديدًا للكازين. يمتص الجسم بروتين الحليب هذا ببطء شديد، على عكس بروتين مصل اللبن، وبالتالي يمنعك من فقدان كتلة العضلات أثناء النوم. وكما لا يخفى عليك، كلما زادت عضلاتك، كلما حرقت المزيد من الدهون أثناء النوم! 

4. حليب الصويا

     يعتبر مخفوق البروتين مع حليب الصويا في المساء فكرة رائعة لتخسيس الوزن أثناء النوم، لأنه غني جدًا بالحمض الأميني التريبتوفان، والذي يعمل على تقليل مستوى الكورتيزول، وبالتالي خفض مستوى التوتر في الدم وجلب الراحة اثناء النوم. ليس هذا فحسب، إن ارتفاع مستوى الكورتيزول غالبًا ما يرتبط بتخزين الدهون في حزام البطن. إنه شراب يستحق تضمينه للنظام الغذائي في كل ليلة قبل الخلود إلى النوم.

5. مشروب الكفير

     على كل من يرغب في إنقاص الوزن بين عشية وضحاها، تناول شراب الكفير قبل النوم، سواء باستعماله مع حليب البقر أو الماعز، أو حتى مع بدائل الحليب، مثل لبن الصويا ولبن الأرز ولبن جوز الهند. يُعَدُّ الكفير مساعداً على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، ومكملاً غذائياً قليل الدسم عند تجنب الأطعمة المسببة للسمنة، ومساعداً على تخفيف الوزن. علاوة على أن الكفير غني بالبروتين الذي يزيد الاحساس بامتلاء المعدة، وبالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول، فهو يساعد الجسم في التخلّص من السموم، وحرق الدهون، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك، وعناصر مضادة للأكسدة، والكالسيوم، والبروتين، والفوسفور، والفيتامين B12 التي تحسّن وظائف الجهاز الهضميّ، وتسرّع عمليّة الأيض، وبالتالي خسارة الوزن. 

6. الشاي الأخضر

     يُعدُّ الشاي الأخضر مشروباً مليئاً بالعناصر المضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على حرق الدهون في جسم الإنسان. وعلاوة على أن الشاي الأخضر يخفض الكولسترول ويحمي القلب والشرايين، فإنه يساعد على تحفيز النوم بعمق، وبالتالي الزيادة في معدل الأيض حتى أثناء النوم، مما يساعد في خسارة الوزن.

7. مشروب القرفة والكمون

     يعتبر هذا المشروب من أشهر المشروبات التقليدية لإزالة الكرش قبل النوم. ويتكون هذا المشروب من ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة صغيرة من الكمون المطحون، وشرائح حبة واحدة من الليمون. تنقع هذه المكونات في كوب من الماء الساخن، ثمّ يترك الخليط لمدة عشر دقائق حتي يمتزج جيدًا. ثمّ يصفى ويشرب قبل الذهاب الى النوم؛ حتى يعمل ليلا على زيادة حرق الدهون. وللحصول على نتيجة أسرع، يستحسن تناول هذا المشروب بالنهار أيضاً قبل كل وجبة بنصف ساعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

موقع نصيحة

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?