’’ملابسك إما أن تعمل من أجلك أو ضدك‘‘ مقولة لأحد الحكماء، تبرز مدى أهمية اختيار الملابس وتناسقها للظهور بشكل أكثر أناقة وجاذبية. لكن هذا الاختيار يصبح أكثر صعوبة إذا كنت رجلاً من ذوي القامة القصيرة، وخاصة إذا لم تكن لديك فكرة عن شكل وألوان الملابس المناسبة، وعن أساليب ارتدائها، لكي تنعم بإطلالة جذابة تليق بذوقك الرفيع.

فإذا كان الموضوع يهمك، فإننا نقدم لك في هذا المقال أسرار أناقة الرجل قصير القامة، وهي عبارة عن بعض الخدع الوهمية التي تمنحها بعض أنماط الألبسة، كي تجعله يبدو بمظهر أكثر طولاً وتناسقاً وتكتمل أناقته. وتتعلق هذه الأسرار بقصات الملابس وانواعها وأشكالها وألوانها، بما يتناسب مع جميع الأذواق في كل المناسبات.

البدلة أو الجاكيت

اتجه نحو ارتداء البدلة أو الجاكيت الضيقة بعض الشيء، واختر قصات مناسبة تبرز محيط الخصر لديك، واختر النوعية التي تضم 1 أو 2  أزرار فقط، أما إذا اخترت جاكيت طويلاً متعدد الأزرار، فإنه سيلفت الأنظار حتماً لقصر قامتك. واحرص على أن ينتهي الطول للجاكيت والبدلة عند نقطة انتهاء المعصم، وألا تتخطى الخط الوهمي للأرداف، ممّا سيجعل ساقيك تبدوان أطول، ويعطيك مظهراً بالطول أكثر. واحذر عزيزي أن تكون أقل من ذلك لكي لا تبدو وكأنها صغيرة عليك.

عند اختيار السترات، يجب الانتباه إلى مقاس الكتف لأن المظهر العريض للكتفين لن يناسبك بتاتاً، وستبدو أقصر. وخذها مع حشوة عند الكتف (وسائد الكتفين)، فهذا سيعمل على بناء طول لقامتك، ويمنحك مزيداً من العمودية ويسمح لك بظهور جيد عندما تكون قصير القامة.

أما الأكمام فيجب أن تكون رفيعة على مستوى الذراعين، لكي تعطي لمظهر الذراع إيحاءً بالطول؛ وتجعله يبدو أنحف وأطول، مما سيظهر جسمك أكثر رشاقة وأطول. أما طول الأكمام فاحرص أن يُظهر ربع البوصة فقط من كمّ القميص. كلما صغر الخط الأفقي كلما جعل يداك تبدوان أطول. وبالمثل تماماً، الطيات الأضيق حول رقبتك أو ياقتك تقلل من تأثير الطيات الأفقية، وتجعل جذعك العلوي يبدو أطول وأكثر جاذبية.

ربطة العنق

من أساسيات إطلالة الرجل الأنيق والمميز ربطة العنق. ويمكن للرجل القصير أيضاً أن يبدو جذاباً بها، شرط أن تكون رفيعة وألا يتعدى عرضها (2 – 2.75) بوصة. وأن تكون موضوعة فوق الحزام مباشرة. وألا يظهر الجزء الخلفي من ربطة العنق أسفل الجزء الأمامي.

اقرأ أيضا: خلطات طبيعية فعّالة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

القميص وتي شيرت 

ارتد قمصاناً وتي شيرتات مخططة عمودياً  (رأسياً دون انقطاع)، لأنها تعطي مظهراً أطول وأنحف. وابتعد عن القمصان ذات الخطوط العرضية لأنها تعطي مظهراً أقصر وأعرض. تجنب أن تكون مزركشة بطبعات كبيرة، فالطبعات الصغيرة تضيف حجماً إلى صدرك دون أن تثقله.

واختيارك قمصاناً وتي شيرتات الضيقة بعض الشيء سوف يظهر تقسيمة جسمك وحدوده بشكل متناسق، فيزيد من الطول في أعين الناس، وابتعد تماماً عن ارتداء الملابس الواسعة لأنها تجعلك تبدو قصيراً.

اختر دائماً تي شيرتات التي تفتح الرقبة على شكل V، فإنها على عكس العنق المستدير الذي يوقف طول رقبتك، وبالمثل تماماً، حاول إعادة إنشاء حرف V بفتح الزر الأول بعد الياقة للقميص، وإدخاله داخل السروال، وذلك لإظهار الجزء السفلي من جسدك ومنحك بعض الطول الوهمي.

المعطف

في فصل الشتاء تحتاج إلى معطف كبير وطويل للحفاظ على الدفء. لكن الملابس الخارجية الضخمة والطويلة والمنتفخة تميل إلى التقليل من طول القامة، ممّا يجعلك عزيزي تبدو أقصر وممتلئاً أكثر ممّا أنت عليه بالفعل.

اختر المعاطف التي يصل طولها إلى منطقة الأرداف وألا تتتخطى منتصف الفخذ، فهي بذلك تساعد على إطالة الجذع، وتوهم بزيادة في الطول. واحرص أن تحتوي على حشوة الكتفين التي تزيد من بناء طول لقامتك فيظهر جسمك على نحوٍ ممشوق ورياضي. وطبعاً كل هذا لن ينجح عزيزي إلا إذا تأكدت من أن معطفك يتناسب مع بقية الزيّ من حيث الشكل والحجم واللون.

السروال والشورط 

إذا كنت تبحث عن إطلالة مختلفة لا تظهر طولك الحقيقي، فارتداء سروال أطول من رجليك، ومتكتل من الأسفل لا يناسبك، لأنك سوف تبدو أقصر مما أنت عليه. لذلك ننصحك بارتداء سروال يكون آخره عند كاحل القدم، أو أعلى بشيء بسيط.، لذلك لا تتكاسل عزيزي بأخذ السراويل عند الشراء إلى الخياط لكي يقوم بتقصير طولها.

لكي تبدو قامتك طويلة، تجنب حمالات البنطلون لأنها ستحدد طول قامتك بدقة وتجذب الانتباه لقامتك القصيرة. تجنب أيضاً السروال التي تطوى عند حافتها السفلية، حيث أن ذلك يخلق الخطوط العرضية التي تجعل الأرجل تبدو قصيرة.

أما سراويل الجينز ذات الخصر المنخفض، فممنوع ارتدائها، لأنها ستجعل أرجلك تبدو سميكة وثخينة. في المقابل، عليك ارتداء السراويل التي تبدأ عند خصرك الطبيعي مع ارتداء الحزام لزيادة طول ساقيك، وهذه أنسب الطرق لكي تبدو الملابس أكثر أناقة وانسياباً.

أما في فصل الصيف، فاستمتع بارتداء السروال القصير أو “الشورت”، فهو خيار ممتاز جداً لك، لإظهار الجزء السفلي من جسدك وإعطائك بعض الطول الوهمي، ولكن عليك مراعاة أن يكون طوله فوق الركبة  بـ 1 سم على الأكثر، وإذا كنت تحب ارتداء القمصان على السروال القصير، فننصحك بإدخالها داخل “الشورت”، وألا تكون ذات أكمام طويلة، لأن الأكمام الطويلة تجعلك تبدو أقصر.

الحذاء

لا يختلف إثنان أن الزيادة في الطول هي بطبيعتها أكثر جاذبية، والشركات في الأسواق تتنافس باستمرار على توفير أحذية ذات الارتفاع العالي تلبية لرغبة الأشخاص قصار القامة، وتقدم لهم أحذية ذات ارتفاع لـ 10 سم وأكثر بدون فقدان لراحة القدمين، ولا لجمال الحذاء نفسه. إذ يساعد النعل الداخلي المخفي والمدمج على زيادة الطول إضافة لمظهرها الأنيق والعصري، مما يعطيك شعوراً بالإيجابية، وإحساساً فريداً بالأناقة. وهذه الأحذية تغنيك عن استخدام الكعب الزائف (غير مدمج) الذي يمكنه أن يسبب لك حرجاً كبيراً في محيطك عند خلع حذائك في مكان عام.

الألوان

 اختيار الموديلات المناسبة والجذابة للشخص القصير بعناية فائقة هو عنوان الجاذبية والوسامة، ويمكنها أن تجعل الرجل القصير أكثر أناقة وجاذبية من الرجل الطويل. الشيء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه هو الألوان. فكلما كانت الألوان مناسبة كلما أضافت أناقة كاملة وزيادة في الطول.

ابتعد عزيزي عن الألوان الساطعة أو الفاتحة، وارتد السراويل الرسمية السوداء والجينز الكحلى الداكن، لأن الألوان الداكنة تزيد من استطالة هيئتك مما يجعلك تبدو أطول وأرشق. وبكل تأكيد يكون الاختيار أكثر مثالية إذا كان اللون موحداً بين القطعة العلوية والسروال والحذاء، لأن ذلك يبرز إطلالتك بشكل عام ويجعلك تبدو ممشوقاً. ولكن بالطبع هذا الأمر ليس إلزاماً؛ فيمكنك التنويع في الألوان على أن تختار الألوان الداكنة المتناسقة مع بضعها بعضاً.

أما إذا كنت ترتدي قميصاً أَفتح اللون، فعليك ارتداء سروال فاتح اللون، لأن ارتداءك لونين شديدي التباين، سيجعلك تبدو قصيراً بشكل ملحوظ (على سبيل المثال، قميص أبيض مع سروال أسود). وتأكد من أن درجة اللون التي تختارها متناسقة مع لون بشرتك.

تجنب الملابس ذات الأنسجة الثقيلة لأنها ستظهرك أكثر بدانة وبالتالي ستبدو قصيراً.

الشعر

تعتبر تسريحات الشعر القصير هي الأنسب للرجل القصير، لذلك حافظ على قص شعرك بانتظام، لأن الشعر الطويل يخفي الرقبة والكتفين، مما يجعلك أقصر قامة حتى من طولك الطبيعي. وإن كنت من محبي تسريحة الشعر الشائكة، فإنه مثالية لك، لأنها تضيف بعض الطول لمظهرك، وإلا فالشعر القصير من الجوانب والطويل في الوسط هي أيضاً ممتازة وتحقق المراد بشكل كبير. كما أن ارتداء القبعات يمنحك زيادة في الطول ايضاً وإحساساً فريداً بالأناقة.

نصائح عامة

يعاني كثير من الرجال قصار القامة من إحساس بالنقص، لذلك يجب عليك أولاً عزيزي أن تتقبل حقيقة أنك قصير، وأنك لن تستطيع تغيير طبيعتك الجسدية، ولكن يمكنك فقط أن تتعامل معها. فبالإضافة إلى الخدع الوهمية التي ذكرناها سابقاً، نقدم لك هنا بعض النصائح الإخرى لكي تبدو بمظهر أكثر طولاً وتناسقاً، وتكتمل الأناقة:

ــ اجلس دائما بشكل مستقيم وقامة مشدودة،

ــ ممنوع الاستناد على رجل واحدة في حالة الوقوف، واحرص دائماً على الوقوف بشكل مستقيم،

ــ إذا عجزت عن إيجاد ما يناسبك في الأسواق، فلا تتردد أبداً في اللجوء إلى خياط ماهر لتفصيل أزيائك وفقاً لمقاساتك،

ــ ممنوع الزيادة في الوزن والكرش، لأنها تزيد من عرض الجزء الأعلى من جسمك، وتظهرك أقصر من الحقيقة، كلما بدوت أقل عرضاً، كلما أصبح شكلك أطول.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا: ارفع وشد بشرتك بدون حشو ولا جراحة باستخدام تقنية Ultherapy

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?