العطلة الصيفية.. البعض يتطلع إليها بشوق بينما يخشى آخرون الروتين أو أن يشعروا بخيبة أمل فيها. لا تزال فترة الصيف تمثل فرصة جيدة للتخلص من الضغط والاسترخاء بعد عام مليء بالضغوطات العملية والعلمية والأسرية، وخاصة القيام بكل ما تريد عندما تريد. سواء كانت لديك الفرصة للذهاب إلى وجهة سماوية أو البقاء في المنزل، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لقضاء وقت ممتع خلال فترة الإجازة الصيفية. لإقناعك، إليك 11 طريقة للاستمتاع الكامل بعطلتك الصيفية واستثمار الوقت خلالها.

1. ضع قائمة بالأشياء التي أردت دائمًا القيام بها

سواء أكنت شخصًا منظمًا للغاية أم لا، فإن وضع قائمة بالأشياء التي كنت ترغب دائمًا في القيام بها، أو محاولة القيام بها، سيوفر لك الوقت والفرص لقضاء عطلة صيفية جيدة في صفك. لذلك لا تتردد في تدوين جميع الأنشطة التي ترغب في القيام بها والتي لا يمكنك القيام بها خلال بقية العام. يمكنك القيام بذلك عن طريق إعداد جدول ورقي ووضعه في غرفتك، أو برمجة ذلك بواسطة هاتفك الذكي، حيث توجد تطبيقات متخصصة لذلك، كتطبيق Timesheet. اذهب إلى الشاطئ، وحديقة الملاهي، واستمتع بالتدليك في السبا، وقم بتنظيم نزهة، إلخ. من خلال وجود فكرة واضحة عما تريد، سوف تتجنب الأخطاء والخيبات.

2. إعتن بنفسك

لا مزيد من ضغوط العمل، والالتزامات اليومية، والتنظيف، والتسوق، وما إلى ذلك، هذا الصيف سوف تعتني بنفسك. استفد من هذا الوقت من العام لتدلل نفسك، أو اذهب إلى المنتجع الصحي، أو دلل نفسك بتدليك الوجه، أو حلاقة، أو مجرد الجلوس والاسترخاء أمام فيلم جيد.

3. إبدأ هواية جديدة

العطل هي أيضا جيدة لتعلم أشياء جديدة واكتشاف أنشطة جديدة. أما زلت تفكر في إنشاء حديقة نباتية؟ تَعَلمَ العزفَ على الجيتار أو لغة جديدة.. تعلم الطلاء أو الخياطة؟ استفد من وقت الفراغ لبدء هواية جديدة، والتي قد تؤدي أيضا إلى مهنة جديدة.

4. قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء

مع العمل والروتين في الحياة اليومية =، يمكن أن يحدث أنه لا يمكنك قضاء الكثير من الوقت كما تريد مع عائلتك وأصدقائك. تُعد العطلات الصيفية فرصة مثالية للحاق بالركب وزيارة عائلتك والخروج مع أصدقائك وتنظيم جميع أنواع الأنشطة التي يحيط بها أحبائك (حفلات الشواء والنزهات والحفلات …). هذه الأوقات الجيدة التي تقضيها مع العائلة والأصدقاء ستجعلك تشعر بالراحة وإعادة شحن البطاريات لبقية العام.

5. استمتع بسرور عدم القيام بأي شيء واستكشاف معنى كلمةالكسل

بعد مرور عام، ينبغي أن يكون عدم القيام بأي شيء فرصة جيدة لك. تأكد من قضاء بعض الوقت في عدم عمل أي شيء على الإطلاق. الجلوس على كرسي سطح للاستحمام الشمسي، على الأريكة الخاصة بك لقيلولة، أو الاستلقاء على العشب في حديقة خضراء، وترك عينيك تهيم في السماء.

6. انعش نفسك بالذهاب إلى حديقة مائية أو حمام سباحة

الصيف مرادف لفترات من الحر الشديد وموجات الحرارة. لا تجلس وتسبح في عرقك في جو خانق داخل شقتك أو منزلك. اختر بدلاً من ذلك أن تنتعش في أقرب حمام سباحة أو حديقة مائية. استمتع طويلاً، ودع روح طفلك تتحدث عن طريق التزحلق، أو ابق بهدوء في الماء. في جميع الحالات، ستكون بالتأكيد أفضل في حمام السباحة، أو في الحديقة المائية.

7.  تنظيم حفلة صغيرة

حتى إذا لم تكن في عطلة، فلا يزال بإمكانك قضاء وقت ممتع في فصل الصيف. لا شيء مثل وضع المزاج في المنزل لتنظيم حفلة وجمع كل أصدقائك حول وجبة جيدة في الهواء الطلق، على الشرفة أو حول حمام السباحة، إذا كانت لديك هذه الفرصة.

8. جرب رياضة تتطلب المجازفة والمغامرة

إذا كنت مغامرًا، ولا تخيفك الإثارة، فلماذا لا تجرب النشاط الشديد خلال عطلتك الصيفية! هناك خيار رائع متاح لك ولا تحتاج إلى الذهاب بعيدًا للحصول على جرعة الأدرينالين. يمكنك، على سبيل المثال، محاولة القفز بالحبال والتسلق بالمظلات والقفز بالقاعدة والتزلج الشراعي وركوب الرمث

9. العمل التطوعي

يبرز خلال الصيف العديد من المهام التطوعية، من خلال مؤسسات المجتمع المدني، أو المخيمات الصيفية. فكن من المبادرين وانضم إلى إحدى هذه الأعمال؛ فالتطوع ينمي من أواصر المحبة والترابط بين الأشخاص، كما أنه يزيد من ثقتك بنفسك، وينمي حب العمل والتواصل الاجتماعي لديك. كما يفتح  أبوابًا لتطوير علاقاتك الاجتماعية مع الآخرين.

10. ابتعد عن المنزل

إذا كانت لديك الوسائل، فاستمتع بعطلتك الصيفية للابتعاد عن المنزل، وتوسيع آفاقك، وتغيير محيطك، واستكشاف الأراضي البعيدة. اختر وجهة جعلتك دائمًا تحلم بها، واكتشف ثقافات جديدة ومناظر طبيعية جديدة. لأن التجارب الجديدة تغير وجهة نظرنا ورؤيتنا للحياة. ستشعر بالتأكيد بالطاقة الكاملة والدافع عند العودة.

11. العمل الحر

ابحث عن عمل حر تجني منه بعض الأموال، فبإمكانك استغلال مواهبك كالرسم أو الكتابة أو الموسيقى أو البرمجة في ذلك.  فالعمل سيتيح لك الاعتماد على نفسك، ويقدم لك الخبرة التي ستحتاجها في حياتك المهنية لاحقًا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?