هل تبحث عن بديل طبيعي لفقدان الوزن بطريقة آمنة للجسم ودون عناء؟ ضع في اعتبارك من الآن أنك فعلا وجدته!

إنه الحليب الذهبي، المشروب الطبيعي الأسرع لحرق الدهون، والسحري للتخلص من السموم. نشأ في الهند ويستخدم منذ 2000 عام في الطب الهندي القديم. وصفة الحليب الذهبي (Golden Latte بالانجليزية أو lait d’or بالفرنسية) عبارة عن مشروب ساخن وحليب مع لون العنبر الراقي، ويتكون المشروب -بحسب ما نشرت مجلة شتيرن الألمانية- من الحليب في المقام الأول. حيث يمكن استخدام حليب البقر العادي أو المنتجات النباتية مثل حليب الصويا أو حليب جوز الهند.

 

يحتوي على نسبة عالية جدًا من البيتاكاروتين والفيتامينات، ولكن بشكل خاص في الكركمين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل بشكل أساسي على الوزن. ولكن كيف؟ على مستوى الجهاز الهضمي، يساعد الكركمين في جعل الدهون أكثر قابلية للذوبان، مما يسهل عملية الهضم وبالتالي التخلص منها. يساعد الكركم أيضًا الخلايا على امتصاص الجلوكوز في الجسم، ولهذا يوصى به غالبًا كجزء من علاج مرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضا: أكثر وصفات شراب الزنجبيل فعالية للتخسيس

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Atherosclerosis، أجريت في جامعة بوسطن، أن الكركمين، أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم، يقلل من امتصاص الكوليسترول الضار (LDL cholesterol) والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة، ويزيد من تدمير الدهون، ويحسن الوزن ومستوى الدهون في الجسم. وبالتالي، فإنه يجعل من الممكن تقليل الوزن ومستوى الدهون في الجسم، كما أنه يجعل من الممكن محاربة السمنة بشكل فعال. وبشكل أكثر تحديدًا، سيسمح لك شرب الحليب الذهبي يوميًا بمحاربة السيلوليت والسيلوليت القبيح على المدى الطويل.

اقرا أيضا: أفضل 20 نوع من الأطعمة الأقل سعرات حرارية

كيفية صنع هذا المشروب المثالي لفقدان الوزن

لتحضير الحليب الذهبي الحارق للدهون في لمح البصر، تحتاج فقط إلى استخدام الحليب النباتي، مثل حليب جوز الهند أو اللوز، وقليل من الكركم والقرفة والزنجبيل والعسل. الكركم من المواد العطرية الواقية المعترف بها في الطب الصيني والهندي لخصائصه المضادة للأكسدة. ينظم الشعور بالشبع، ويساعد الجسم على محاربة التوتر، ويحافظ على الدفاعات الطبيعية.

مكونات صنع كوب من مشروب الحليب الذهبي

  • 1 كوب من حليب اللوز أو حليب جوز الهند.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون.
  • 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
  • رشة صغيرة من الفلفل الأسود والزنجبيل المبشور.

خطوات عمل مشروب الحليب الذهبي

  1. يسكب الحليب في قدر ويترك حتى الغليان.
  2. تخفف الحرارة ثم يضاف إلى القدر باقي المكونات.
  3. على نار هادئة يترك الخليط ينقع لمدة 10 دقائق، مع اشتراط عدم غليانه.
  4. يصفـى المشروب، ثم يُقـدّم في كـوب، ويضـاف إليـه العسـل ورشـة قرفـة.

ـــــــــــــــــــ

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?