سناب شات هو تطبيق مجاني لتبادل الصور والفيديوهات والرسائل، ظهر لأول مرة عام  2011 ، ونجح مسؤولو الشركة في جعله من التطبيقات الكبرى الناجحة التي تحظى بمتابعة الملايين، واشترى في صفقات ضخمة تطبيقات أخرى ضمها إليه.

شاهد أيضا:  10 خطوات يجب اتخاذها فور سقوط هاتفك الذكي في الماء

في 2014 أضافت إمكانية إرسال أموال بين الأعضاء “سناب كاش”

وفي 2015، أعلنت سناب شات أنها أطلقت خدمة بث الفيديو، مما جعلها تقتحم مجالا مهما وحيويا بالنسبة للإعلاميين والمهتمين بالتواصل الاجتماعي.

سارعت سناب شات في 2016 إلى شراء مؤسسة “بيتسريبس” التي تمتلك تطبيق “بيتموجي” الذي يسمح بإنشاء صورة افتراضية “أفاتار” وتحريكها على نمط الرسوم المتحركة. كما بادرت سناب شات في 2016 إلى شراء تطبيق “فورب” الذي يمكنك من حجز خدمات قريبة منك. وفي  2016 أيضا أطلقت مشروع إنتاج نظارات “سبكتاكلز”، وهي عبارة عن نظارات شمسية مجهزة بكاميرة صغيرة.

إقرأ أيضا:

 

يسمح سناب شات بنشر الصور والفيديوهات عبر الوسائط الذكية، ويحذف المنشور بشكل تلقائي بعد 24 ساعة ، كما يدعم فتح أكثر من حساب يرتبط ببريد إلكتروني منفصل.

وعملية النشر على سناب شات تتم بواسطة خاصية القصة (My Story) حيث تضغط بسرعة وترفع أصبعك إن أردت الصورة فقط، وتحتفظ بأصبعك ضاغطا إن أردت تصوير فيديو، وسيتمكن كل شخص من مشاهدة “قصتك” شريطة أن يكون خيار المشاهدة في الإعدادات يسمح بذلك (Everyone). كما يمكن لأي متابع لحسابك من متابعتك، ويمكنك من متابعة من ينضم إلى قائمة متابعيك، أو مراسلته.

شاهد أيضا:  5 متصفحات إنترنت توفر أعلى مستوى من حماية الخصوصية

ولأن المنشور -صورة أو فيديوـ سيحذف تلقائيا بعد 24 ساعة من بثه، فإنه بإمكانك الاحتفاظ بنسخة مباشرة بعد التسجيل من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بالحفظ.

ومن الأشياء التي يحبها كثيرون في سناب شات أنه لا يمكن لأحدهم -بشكل قانوني- الاحتفاظ بالصور والفيديوهات التي تنشرها.

وعلى نظام “IOS” بالإمكان تغيير استخدام الكاميرا الخلفية والأمامية معا أثناء التسجيل من خلال النقر مرتين على شاشة الهاتف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: مواقع إلكترونية

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?