الكتاب: “أريد أن أعيش أكثر من حياة”

الكاتب: الكاتب والشاعر السوري“الدكتور أحمد البراء الأميرى”

نبذة عن الكتاب:

إنما أنا أيام؛ فإذا ذهب يومٌ ذهب بعضي! ومع ذلك فأنا أريد أن أعيش أكثر من حياة؛ لأن حياة واحدة لاتكفيني!
يأتى هذا الكتاب “أريد أن أعيش أكثر من حياة” نتيجة الشعور بالمرارة والحزن فى نفس الكاتب “الدكتور أحمد البراء الأميرى” على ما ضاع من عمره سدىً، وعلى ما يراه ويحسّه ويلمسه من ضياع أوقات أبناء هذه الأمة وأعمارها، الأمة التى أوجدها الله لتكون خير أمة أخرجت للناس، فارتضت لنفسها أن تكون فى آخر الركب تمضغها الذلة ويلفظها الهوان!!

اقرأ أيضا:

هذا الكتاب يعلمك كيف تعيش -عمقاً وعطاءً وثراءً- أكثر من حياة واحدة في عمرك الواحد، وتستفيد من لحظاتك، بل من أنفاسك! لقد حوى في صفحاته القليلة زبدة مجلدات كثيرة، كما توجز في قارورة العطر الصغيرة ألوف الأزهار والورود! إنه هدية لكل إنسان تنعم رئتاه بالشهيق والزفير، وحاجتنا اليوم إلى مافيه -ورحى العولمة تطحن الأفراد والشعوب- كحاجة طالب العيش إلى الطعام والشراب، والخيار لنا: إما أن نأخذ الحق بقوة فننجو ونعلو، وإما نواجه الاستبعاد أو الاستعباد..
نقدم لك صفحات هذا الكتاب القيمة عن أهمية الوقت فى حياة الإنسان، والجدير بالمعلم أن يعلمها طلابه، وبالآباء والأمهات أن يربّوا أولادهم عليها انطلاقا من القرآن الكريم والسنة المطهرة، مع استعراض لبعض ما قيل في الوقت من التراث الاسلامي والتراث غير العربي دون إغفال عرض نماذج من سير سلفنا الصالح في الحرص على الوقت.

اقرأ أيضا: قواعد الذوق والبروتوكول الأربعين .. هدية كتاب فن الإتيكيت
الكتاب يستعرض لك أيضا عزيزي القارئ بإيجاز الموضوعات الآتية:
تسجيل الوقت، تحليل الوقت، تحديد الأهداف والأولويات، تخطيط الوقت، مضيعات الوقت وكيفية التغلب عليها، الاستفادة من وقت الانتظار، حسن توزيع كل عمل على ما يناسبه من الأوقات، بعض ما يساعد على اغتنام الوقت، الترويح عن النفس.

لتحميل وقراءة نسخة من الكتاب “أريد أن أعيش أكثر من حياة” للدكتور أحمد البراء الأميرى

اضغط هنا

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?