لقد سمع كل طفل في العالم تقريبا شعار الطعام الصحي: “أنت ما تأكله”. ولكن قد يكون هناك تشابه أوثق بين النكهة الجيدة وجسمك أكثر مما اعتقدت. وجدنا 10 أطعمة تعكس أجزاء الجسم وهي توفر لها التغذية المطلوبة – على سبيل المثال ، الجوز الذي يفيد في تغذية الدماغ يشبه الدماغ. هل هي صدفة؟ ربما. على الرغم من أن هذه الأطعمة الصحية مفيدة للجسم كله ، إلا أن القائمة أدناه عبارة عن تذكير ممتع لما يجب تناوله لاستهداف مناطق محددة.

1

الجزر : العين

قم بتقطيع الجزرة إلى نصفين، ومن السهل أن تشاهد أنها تشبه العين، وستلاحظ حتى نمطًا من الخطوط المشعة التي تحاكي النن والقزحية. والحكايات القديمة عن الجزر هي حقيقة: الجزر يقوي النظر. يقول ساسان مولافي وهو مدير طبي في بوكا: “إن الجزر مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين، التي تقلل من فرصة التنكس البقعي، السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن”.

شاهد أيضا:

 

2

الجوز : الدماغ

الطيات والتجاعيد في الجوز تذكرنا بعضو بشري آخر: هو الدماغ. شكل الجوز حتى يقترب جزء الجسم، وتبدو كما لو كان لديه نصفي الكرة الأيسر واليمين. وليس من المفاجئ أن يُطلق على الجوز اسم “غذاء الدماغ” وفقًا لما ذكرته ليزا أفيلينو، أخصائية التغذية في Focus28 Diet، “الجوز يتوفر على نسبة عالية جدًا من أحماض أوميجا -3 الدهنية، التي تساعد في دعم وظيفة الدماغ.”

3

الكرفس : العظام

طويلة، سيقان الكرفس العجاف تبدو مثل العظام، وهي جيدة لها أيضاً. يقول الدكتور مولوي: “يعتبر الكرفس مصدرًا كبيرًا للسيليكون، وهو جزء من البنية الجزيئية التي تمنح العظام قوتها” مصادفة أخرى ملفتة، العظام بها نسبة 23 في المئة من الصوديوم، وكذلك الكرفس.”

شاهد:

 

4

الأفوكادو : الرحم

شكل المصباح الذي تراه في الأفوكادو يشبه الرحم، ويدعم الصحة الإنجابية أيضًا. “إن الأفوكادو مصدر جيد لحمض الفوليك”، كما تقول إليزابيث سومر  أخصائية التغذية المسجلة ومؤلفة كتاب “الأكل طريقك نحو السعادة”. “تم العثور على حمض الفوليك للحد من مخاطر خلل التنسج العنقي، وهي حالة سرطانية”.

5

المحار : الخصيتين

وقد قدمت الدراسات أدلة على أن المحار، الذي تحمل يشبه الخصيتين، هو في الواقع جيد للأعضاء التناسلية للذكر. يقول الدكتور مولوي: “لقد أشارت أبحاث من هولندا إلى أن استكمال النظام الغذائي الخاص بك بحمض الفوليك والزنك، وكلاهما موجود في المحار، يمكن أن يكون له تأثير كبير على تحسين نوعية السائل المنوي لدى الرجال”.

6

جريب فروت : الثدي

التشابه بين الحمضيات المدورة -مثل الليمون والجريب فروت- والثدي قد يكون أكثر من مجرد مصادفة. يقول الدكتور مولوي: “يحتوي الجريب فروت على مواد تسمى ليمونويدس، والتي ثبت أنها تمنع تطور السرطان في حيوانات المختبر وفي خلايا الثدي البشرية”.

7

الطماطم : القلب

افتح شريحة الطماطم وستلاحظ أن الأنسجة الحمراء لديها غرف متعددة تشبه بنية القلب. يقول سومر: “لقد توصلت الدراسات إلى أنه بسبب الليكوبين في الطماطم (البندورة)، هناك خطر أقل في الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال والنساء الذين يأكلونها”. وتضيف، إذا قمت بخلطها مع القليل من الدهون، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو، فإنها ستزيد من امتصاص الجسم بمادة اللايكوبين تقريبًا عشرة أضعاف.

8

عصير العنب الأحمر : الدم

عصير العنب الأحمر، الذي هو غني بمضادات الأكسدة و polyphenols، بما في ذلك ريسفيراترول قوية، يبدو مثل الدم. يقول سومر: “عندما تشربه، فأنت تحصل حقًا على المادة الصحية التي تحمي من الأشياء المدمرة في الدم، مثل الكولسترول الضار، الذي يمكن أن يسبب أمراض القلب”. “هناك أيضا مركب رقيق الدم في العنب الأحمر، لذلك يقلل من الجلطات الدموية، التي ترتبط السكتة الدماغية وأمراض القلب”.

9

الزنجبيل : المعدة

أي شخص تناول كوبا من الزنجبيل عندما يكون لديه ألم المعدة يعرف عن تأثيراته ضد الغثيان المتوفرة في الزنجبيل. لذلك من المناسب أن العشبة تشبه إلى حد ما الجهاز الهضمي. وفقا للدكتور مولوي، الجنزبيل برائحته ومذاقه مدرج في قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية من المواد الكيميائية النباتية التي لديها القدرة على منع الغثيان والقيء”.

اقرأ أيضا:

 

10

البطاطا الحلوة : البنكرياس

تحمل البطاطا الحلوة المستطيلة تشابهاً قوياً مع البنكرياس، كما أنها تعزز وظيفة صحية في العضو. يقول سومر: “البطاطا الحلوة عالية في البيتا كاروتين، وهو مضاد قوي للأكسدة يحمي جميع أنسجة الجسم، بما في ذلك البنكرياس، من التلف المرتبط بالسرطان أو الشيخوخة”.

___________________

المصدر : موقع يوم المرأة

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?