السياحة في المغرب بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة: تمتاز السياحة في المغرب بتنوعها، اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات، منها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية، والسياحة الرياضية. وقد اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك. اذ ان المغرب استفاد من موقعه في القارة الافريقية وانفتاحه على البحر الابيض المتوسط، بالاضافة الى كونه واحد من بلدان الوطن العربي، ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والأجانب.

افضل مواسم السياحة في مدن المغرب

افضل مواسم السياحة في المغرب يمتد من شهر مارس الى شهر مايو، اذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والجميل في مدن المغرب، حيث تتساقط الامطار الخفيفة، بالاضافة الى طقس دافئ ومريح للسياحة بشكل عام.

إقرأ أيضا:

 

ما هي المدة التي تستطيع البقاء بها من اجل السياحة في المغرب

تعد اقصى مدة للإقامة من اجل السياحة في المغرب هي 3 اشهر بالنسبة للأجانب المعفيين من التأشيرة، طالما جواز سفركم يسمح بذلك، وحسب مدة التأشيرة بالنسبة لغير المعفيين. وفي حال الرغبة في تمديد مدة الاقامة في المغرب بعد انتهاء الثلاث اشهر او انتهاء صلاحية التأشيرة، يجب طلب الترخيص من السلطات المغربية المختصة.

شاهد أيضا:  ماليزيا .. حيث الطبيعة الساحرة لآسيا الحقيقية

أهم المدن السياحية في المغرب

1- الدار البيضاء (كازابلانكا )

الدار البيضاء أو كازابلانكا اكبر مدن المغرب وأجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

كازابلانكا مدينة غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة حيث تحتوي على العديد من اهم المناطق السياحية في المغرب مما يعطيها سحرا وجمالية خاصة.كما أن المدينة تضم العديد من المنتزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية، وتحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

إقرأ أيضا:

 

2- مراكش

تعتبر مراكش من أهم مدن المغرب السياحية وعاصمة الامبراطورية الاندلسية، حيث تمتاز بجمالها وطبيعتها الخلابة. ففيها التناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي، فهي تضم العديد من الأسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة.

وتعد مراكش في هذا العصر معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلوم والفلسفة، فهي تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح. إضافة إلى العديد من اهم اماكن السياحة بالمغرب التي تعطي للعطلة طعم آخر وسط اجواء مغربية، كما يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية. فلا تفوتوا فرصة زيارة مدينة مراكش عند السفر الى المغرب

شاهد أيضا:  15 نصيحة مهمة جداً لرحلات «الترانزيت»

3- الرباط

الرباط هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الاطلسي ويمر في وسطها نهر أبي رقراق. وتحتضن مدينة الرباط الكثير من اهم اماكن سياحية في المغرب

4- طنجة

مدينة طنجة تعتبر سادس اكبر مدن المغرب السياحية ومن اهم المدن فيها، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين من أجل التعرف على افضل اماكن السياحة بالمغرب، نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة. تعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة، فهي تزخر بالمقومات السياحية، ومن اهمها مغارة عرقل. وتتميز ايضاً بأبراجها وابوابها الضخمة وغابة الرميلات.

إقرأ أيضا:

 

5- فاس

تعد مدينة فاس ثاني اكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب، لما تحتويه من معالم اثرية تدل على حضارتها عبر العصور الاسلامة القديمة. والمميز في مدينة فاس انها اكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جداً.

6- مكناس

تتمتع مدينة مكناس السياحة بالمغرب بتاريخ عريق يحكي عنه أسوارها وأبراجها واماكنها التاريخية التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها. فهي بحق تعتبر مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق. وتعتبر مدينة مكناس احدى اهم مدن المغرب السياحية

7-أغادير

اغادير هي واحدة من مدن السياحة بالمغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلسي، وتعتبر من اهم وجهات السياحية المغربية، حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات، اذ تحتضن العديد من اهم المناطق السياحية في المغرب

____________________

المصدر : موقع رحلاتك

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?