لإنشاء صفحة على موقع الفيس بوك يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  1. انقر هنا أو مباشرة على “صفحات” (Pages) في الجانب العلوي الأيمن في صفحة ملفك الشخصي على الفيسبوك، ثم انقر على زر “إنشاء صفحة” (Create a Page).
  2. القيام بملء الحقول التي ستظهر على الصفحة: في البداية، اختر نوع صفحة الفيسبوك. هذا الأخير يتيح نوعين من الصفحات، الصفحات الخاصة بالأنشطة التجارية والعلامات التجارية، والصفحات الخاصة بالمجتمع أو الشخصيات العامة، ويندرج تحتها كل أنواع الصفحات الأخرى التي لها علاقة بنشاط ترفيهي أو اجتماعي.
  3. اختيار اسم الصفحة والفئة التي تنتمي لها صفحتك: بمجرد الضغط على زر “بدء الاستخدام” سيظهر أمامك مجالين لكتابة اسم الصفحة والفئة الخاصة بها. في مجال اسم الصفحة: اكتب الاسم التي تودّ أن يكون الاسم الرسمي لصفحتك على فيس بوك. يجب أن تختار اسماً رسمياً للصفحة، لأنه سينتشر بين المستخدمين، ويمكن أن يتضمن اسم الشخص المسؤول عنها، أو كلمات معينة تصف طبيعة الصفحة، ويُنصح اختيار اسمٍ سهلٍ وجيدٍ، ليسهل الترويج له لاحقاً. وفي مجال الفئة: أختر أقرب وصف لصفحتك. وعند كتابتك لأي حرف أبجدي، ستظهر أمامك قائمة بالفئات الخاصة بهذا الحرف، وبمجرد اختيار اسم الصفحة والفئة اضغط زر “متابعة”. وضع علامة في المربع الذي يؤكد أن الشخص هو الممثل الرسمي والمشرف على الصفحة، ويمكنه اختيار أشخاص آخرين معه لإدارة أمور الصفحة.
  4. إضافة صورة ملف شخصي، وذلك لمساعدة المستخدمين على الوصول، ثم إضافة صورة غلاف. ولمعرفة مواصفات الصورتين، اضغط هنا. ولتحميل الصور بعد تجهيزها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بالضغط علي زر تحميل صورة غلاف، واختر الصورة من جهازك ثم اضغط زر open أو فتح.
  5. النقر على “إنشاء صفحة رسمية” (Create Official Page).
  6. لا تنْسَ قراءة شروط الفيسبوك، وذلك بالنقر على رابط “مراجعة بنود فيسيبوك” (Review the Facebook terms)، لأن مخالفة قوانين الموقع، ربما تؤدي إلى إيقاف الصفحة مباشرة، لذا يجب التأكد من معرفة القواعد قبل الموافقة عليها وإنشاء الصفحة.

عندما يتم إنشاء صفحة على الفيسبوك، سيُطلب من المستخدم تعديل معلومات الصفحة:

قم بالضغط على زر ’’الثلاث نقاط’’ بجانب زر المشاركة وأسفل صورة الغلاف، وسوف تظهر أمامك قائمة، هذه المرة قم باختيار “تعديل معلومات الصفحة”، ولا تنسى الضغط على زر حفظ التغييرات بعد كل تعديل:

  • عام: تحديد طبيعة العمل الذي ستقدمه الصفحة لمعجبيها، ويمكن هنا تعديل الفئة التي تم اختيارها أثناء إنشاء الصفحة، أو إضافة فئات أخرى تنتمي لها الصفحة.
  • جهة الاتصال: ادخال رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وموقع الويب الخاص بالصفحة إن وجد.
  • العنوان: اختيار موقع الصفحة على الخريطة، في حالة كان هناك مقر للصفحة، أو كانت تعبر عن نشاط تجاري على أرض الواقع.
  • الساعات: تحديد ساعات العمل في حالة كانت الصفحة خاصة بنشاط أو محل تجاري.
  • المزيد: الحقل الأول خاص ببعض الدول فقط، والحقل الثاني اختياري ويُمَكِّنُك من وضع رابط سياسة الخصوصية.
  • تصميم المظهر العام للصفحة بعد الانتهاء لتكون مناسبة لطبيعة العمل الذي تهدف له الصفحة.

ــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا: 5 خطوات فقط لإنشاء موقعك الإلكتروني

Tags:

سجل دخول بمعلومات حسابك

Forgot your details?